حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 5 - 10 (كونا) -- الخامس من أكتوبر ---------------- 1954 - تأسيس شركة السينما الوطنية الكويتية وبدأت عملها عام 1955 بافتتاح (دار السينما الشرقية).
1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين عيسى عبداللطيف العبدالجليل أول سفير للكويت لدى السعودية بعد الاستقلال. كما قدم السفير السعودي جميل بن إبراهيم الحجيلان أوراق اعتماده كأول سفير لدى الكويت.
1964 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يشارك في مؤتمر القمة الثاني لحركة عدم الانحياز الذي عقد في مصر ورافقه وفد رفيع ضم الشيخ جابر الأحمد الصباح والشيخ صباح الأحمد الصباح وسفير الكويت في القاهرة عبدالعزيز حسين.
1977 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون بشأن التوحيد القياسي وتم إنشاء إدارة للمواصفات والمقاييس في وزارة التجارة والصناعة بحيث تكون المرجع المعتمد للتوحيد القياسي وضبط جودة الإنتاج في الكويت.
1992 - (81440) ناخبا كويتيا يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم لانتخاب 50 عضوا لمجلس الأمة في فصله التشريعي السابع من بين 278 مرشحا وهي أول انتخابات نيابية بعد تحرير البلاد من احتلال النظام العراقي.
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتشكيل المجلس الأعلى للهيئة العامة للبيئة برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وعضوية 10 أعضاء بينهم ستة وزراء.
2011 - فريق الغوص الكويتي يعلن استكماله المرحلة الخامسة من مشروع زراعة المرجان في بحر الكويت بإنشاء مستعمرة عنكبوتية جديدة في شعاب الزور وزراعة ستة أنواع من المرجان.
2017 - المحكمة الدستورية الكويتية تقضي بعدم دستورية قانون البصمة الوراثية. (النهاية)

شارك الخبر على