نجوم الرياضة في عزاء صفوت عبدالحليم

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

حرص عدد من نجوم الرياضة المصرية على حضور عزاء صفوت عبدالحليم، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، الذي أقيم مساء الأربعاء، في مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

وتواجد في العزاء محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وطاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، وحسن حمدي، رئيس النادي الأسبق وحسام غالي، وإكرامي الشحات، وعبدالعزيز عبدالشافي، ومن نادي الزمالك محمود أبورجيلة، وعبدالحميد بسيوني، كما تواجد عبدالمنعم شطة، لاعب الأهلي السابق، والعامري فاروق، نائب رئيس النادي، وطارق قنديل، ومحمد الدماطي، أعضاء مجلس الأهلي وعبدالمنعم الحاج، نجم نادي الترسانة الأسبق.

يذكر أن صفوت عبدالحليم توفي مساء الأحد الماضي بعد تعرض شقته لحريق كبير، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم لفحص أسباب الوفاة، بينما تجري النيابة معاينة لمنزل الراحل للتعرف على مصدر اندلاع الحريق.

وكان صفوت عبدالحليم أحد نجوم الجيل الذهبي للأهلي في السبعينات، وأطلق عليه الأسطورة هيديكوتي، المدير الفني المجري لقب المايسترو، وهو من مواليد 9 أكتوبر عام 1951 في حي الشرابية بالقاهرة، وبدأ مشواره الكروى مع ناشئي الأهلي عام 1963، فيما لعب أول مباراة رسمية أمام منتخب الجيش العراقى يوم 12 إبريل 1968 وفاز الأهلى 1 - صفر، وكانت أول مباراة رسمية له فى بطولة الدورى عام 1972 أمام نادى الطيران وفاز الأهلى 3 - صفر.

ويعد صفوت عبدالحليم واحدا من أبرز من داعبوا الكرة في فترة السبعينيات سواء مع النادي الأهلي أو منتخب مصر حيث كان من أبناء الجيل الذي أطلق عليه جيل الأحلام وكان يضم بين صفوفه إكرامي، وثابت البطل، وحسن حمدي، وأحمد عبدالباقي، ومصطفى يونس، وفتحي مبروك، ومحسن صالح، ومصطفي عبده، وطاهر الشيخ، ومحمود الخطيب، وزيزو، وجمال عبدالعظيم.

وعمل صفوت عبدالحليم في قطاع الناشئين لفترات طويلة بالنادي الأهلي، وساهم في اكتشاف عدة نجوم على رأسهم عماد متعب، وإبراهيم سعيد، وأسامة حسني، قبل أن يعتزل العمل في مجال كرة القدم عام 2005 بعد إصابته بجلطة في المخ ألزمته الفراش وعانى من متاعب صحية بعدها.
 

شارك الخبر على