الرقابة الإدارية بالفيوم ترصد تعديات على مجرى السيول وتطالب بإزالتها

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قامت حملة من هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، بالإشتراك مع مديرية الري بالمحافظة، بالمرور على مخرات السيول الثلاث بمراكز المحافظة، للتأكد من جاهزيتها، خشية حدوث سيول خلال الفترة المقبلة.

ورصدت حملة الرقابة الإدارية، برئاسة العقيد محمود عبد الآخر، عضو الهيئة بالفيوم، وتحت إشراف العميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، وجود تعديات على مجرى سيل محمود السيد، بطريق أسيوط- القاهرة الغربي، من قبل 3 خلاطات للأسمنت الجاهز، وعدم تبطين جانبي المجرى بالحجارة في جزء منه، وحاجته إلى تعميق.

وطلب عضو الرقابة بالفيوم، من المهندس علاء عبدالسلام، مدير عام ري غرب الفيوم، الاستعانة بالمعدات، لتطهير قاع خور السيل من الرواسب، حتى يكون جاهزا لاستقبال مياه السيول في حال حدوثها.

كما رصدت حملة الرقابة الإدارية، على خور سيل عزبة علي فراج، بقرية هوارة المقطع، بمركز الفيوم، وجود تجمعات للقمامة والنفايات الطبية الخطرة، على أحد جانبي الخور، والتي تقع على بعد أمتار من مجمع للمدارس بقرية هوارة المقطع.

كما تفقدت الحملة، حوض تجميع مياه السيول بهذا الخور، والذي مخطط له تجميع المياه الواردة من مسار السيل بمدينة الفيوم الجديدة، بطريق أسيوط الغربي، حيث تبين عدم فتح المسار لتصل المياه إلى حوض التجميع.

 كما رصدت حملة الرقابة الإدارية، وجود تعديات من بعض المواطنين، على أراضي تابعة لأملاك الدولة، على مسار خور السيل بعزبة مغيب، التابعة لقصر الباسل بمركز إطسا، وزراعة هذه المساحات من الأراضي، على جانب طريق أسيوط-القاهرة الغربي، في اتجاه القاهرة، وذلك على المسار المؤدي إلى حوض تجميع مياه السيول، والذي يصب في ترعة الغرق، عدم تبطين جانبي خور السيل على طريق أسيوط الغربي.

شارك الخبر على