الإيطالي فرانكو نيرو أفتقد عمر الشريف كثيرًا.. وأحضر فيلمًا مع جمال سليمان

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

كرَّم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في إطار فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين، وقبل حفل الافتتاح، الفنان الإيطالي فرانكو نيرو، بحضور الأمير أباظة، رئيس المهرجان، والمخرج مجدي أحمد علي.

وعبر "فرانكو" عن سعادته بزيارة مدينة الإسكندرية، قائلًا إن هذه هي المرة الثالثة، التي يزور فيها مصر، وأن أحفاده كانوا يتمنون أن يكونوا معه، وأخبروه أنه محظوظ لزيارته بلدا بقيمة مصر السياحيه، مؤكدًا أنه لم يتأخر عن دعوة المهرجان، رغم انشغاله حاليًا بتصوير عمل سينمائي. 

الفنان عمرو الشريف كان من أهم أصدقاء "فرانكو"، حسب وصفه، منوهًا بأنه يفتقد وجوده كثيرًا، وأنه كان معتادًا حينما يزور مصر أن يذهب إليه.

وحكى عن بدايات حبه للسينما، فكان يعمل في أحد متاجر الفيديو، وهو في الـ١٤، وكان يحب الأفلام كثيرًا، فكان يشاهد كل الأعمال الموجودة في المتجر، حتى غير المدبلجة، ووصل حبه للسينما إلى أنه كان يسافر إلى أمريكا لمشاهدة السينما هناك، ويحفظ كل الأعمال التي يشاهدها، ويحلم باليوم الذي يكون فيه بطلًا مثل الممثلين الذين يراهم.

وكشف عن تحضيره فيلمًا مع الفنان السوري جمال سليمان، معقبًا بأنه محظوظ بالعمل معه، لكنه رفض الإفصاح عن قصة الفيلم، وقال إنه يدور عن الآباء.

يذكر أن الدورة ٣٤، تقام تحت شعار "القدس عربية"، واختيرت المغرب ضيف شرف المهرجان، وتحمل هذه الدورة اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، ويشارك فيها 85 فيلمًا من 25 دولة من دول البحر الأبيض المتوسط هي: مصر، اليونان، فرنسا، إسبانيا، الجزائر، سوريا، لبنان، تونس، الأردن، البحرين، الإمارات.

شارك الخبر على