أشهر الأغاني الكلاسيكية مع عزة بلبع في حفل بالأوبرا

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

 تنظم دار الأوبر، حفلا تحييه الفنانة عزة بلبع وفرقتها، وذلك مساء يوم الأحد المقبل على المسرح الصغير، ويتضمن البرنامج نخبة من أشهر الأغاني الكلاسيكية لكبار المغنين الفرنسيين خلال فترة ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، من بينهم إديث بياف، شارل أزنافور، داليدا وجاك بريل.

جدير بالذكر أن الفنانة عزة بلبع، من مواليد الإسكندرية، وظهرت موهبتها الفنية في طفولتها وشجعها مجموعة من الأساتذة الفرنسيين، وأتيح لها المشاركة في الحفلات والمسرحيات التي يقيمها المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية، وتوجهت إلى فرنسا واطلعت على ينابيع الثقافة والفن بكل أشكاله المرئية والمسموعة وتشكلت ملامح تكوينها الفكري الذي يربط الفن بقضايا الإنسان والمجتمع.

وتم اعتمادها كمطربة في الإذاعة والتليفزيون عام 1985، وحصلت على عضوية نقابة المهن الموسيقية، وتغنت عزة بلبع بكلمات كبار المؤلفين من بينهم سيد حجاب، أحمد فؤاد نجم، فاروق جويدة، صلاح جاهين، محمود درويش، كما تعاونت مع عمالقة التلحين بليغ حمدي، محمد الموجي، كمال الطويل، الشيخ إمام عيسى، سيد مكاوي، منير الوسيمي، هاني شنودة، فاروق الشرنوبي وصلاح الشرنوبي.

وشاركت في بطولة 16 مسرحية غنائية، من بينها: "الوزير العاشق، روميو وجوليت ومونودراما يا ريت"، كما قدمت للأطفال 5 مسرحيات من بينها: "حارسة النبع" إلى جانب عدة أعمال تليفزيونية منها فوازير جدو عبدو للأطفال ومسلسل في سبيل الحرية.

شارك الخبر على