وفاة المفكر والكاتب الفلسطيني سلامة كيلة

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

توفي المفكر والكاتب الصحفي الفلسطيني السوري سلامة كيلة، بعد صراع مع المرض، ونعى كتاب سوريون وفلسطينيون سلامة كيلة، الذي توفي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان، بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب الصحفي السوري عدنان عبد الرزاق، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يالهذي الفجيعة، يبدو أن الوديع سلامة كيلة، اتخذ قرار الانسحاب من عالمنا المحبط".

سلامة كيلة من مواليد مدينة بيرزيت في فلسطين سنة 1955، يحمل بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بغداد سنة 1979، وعمل في المقاومة الفلسطينية ثم في اليسار العربي، وكان ناشطا من أجل العمل الماركسي العربي، وسجن 8 سنوات في السجون السورية، كما كتب في العديد من الصحف والمجلات العربية مثل الطريق اللبنانية والنهج ودراسات عربية والوحدة.

وكان كتابه الأخير هو "ثورة حقيقية.. منظور ماركسي للثورة السورية"، كما صدر له عدد من الكتب منها: نقد الحزب، الثورة ومشكلات التنظيم، نقد التجربة التنظيمية الراهنة، حول الأيديولوجيا والتنظيم، التراث والمستقبل، العرب ومسألة الأمة، نقد الماركسية الرائجة، إشكالية الحركة القومية العربية.. محاولة توضيح، الإمبريالية ونهب العالم، مقدمة عن ملكية الأرض في الإسلام، فوضى الأفكار.. الماركسية واختيارات التطور.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على