نائب في سؤال لوزيرة التضامن أين تقرير مخالفات ٥٧٣٥٧؟

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

استنكر الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، عدم صدور التقرير النهائي للجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي بشأن مخالفات مستشفى 57357.

وتساءل فؤاد عن أسباب التأخير غير المبرر في إعلان التقرير النهائي للجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي بشأن المخالفات المالية والإدارية في مستشفى 57357.

وقال فؤاد في بيان له اليوم الإثنين، لا نفهم لماذا لم يتم الإعلان عن نتائج التحقيق بالرغم مما يتم تداوله بشكل كبير حول وجود بعض المخالفات المالية والإدارية بالمؤسسة، والذى تم إدراجه ومناقشته بجدول أعمال لجنة الشؤون الصحية بالمجلس بتاريخ 25 يوليو 2018.

اقرأ أيضًا: نائبة تُهاجم مستشفى 57357: أجرت 9 تجارب خطرة على الأطفال

وأوضح النائب، أن مبدأ الشفافية يحتم على وزيرة التضامن أن تعلن بنفسها وفي أقرب وقت عن نتائج التحقيقات فزيادة الغموض قد يجعلنا نستاء من الإصرار حول إخفاء نتائج التحقيقات حتى الآن.

وكان الدكتور محمد فؤاد قد تقدم بسؤال إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، بشأن غموض موقف التقرير النهائي الخاص بلجنة التحقيق المشكلة لبحث مخالفات مؤسسة 57357، وذلك إلحاقا بطلب الإحاطة الذى قام بتقديمه يوم 21 يونيه 2018، والمتعلق بما تم تداوله من معلومات تشير إلى وجود بعض المخالفات المالية بالمؤسسة.

اقرأ أيضًا: طلب إحاطة لتشكيل لجنة تنفيذية بشأن مخالفات مستشفى 57357

يذكر أن وزارة التضامن أعلنت في وقت سابق، عن تشكيل 4 لجان على أعلى مستوى لفحص ما أثير بشأن وجود مخالفات مالية وإدارية بمؤسسة 57357.

وأشارت غادة والي وزيرة التضامن إلى أن اللجنة ستكون برئاسة المستشار القانوني للوزارة وعضوية ممثلين عن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة وأستاذ متخصص في إدارة المستشفيات وأستاذ في أورام الأطفال وممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وعن هيئة الرقابة الإدارية.
 
ولفتت، أن الوزارة تراجع كل أوجه إنفاق الجمعيات بشكل دوري، وفقا للقانون وأن الميزانيات تراجع فور اعتمادها من جميع المديريات ومن الإدارة المركزية.

شارك الخبر على