ميسي Vs كين.. من يحسم قمة برشلونة وتوتنهام؟

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

يستقبل توتنهام الإنجليزي نظيره برشلونة الإسباني على ملعب ويمبلي بعد غد الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في واحدة من قمم الجولة، وتمكن البرسا من الفوز في الجولة الأولى على ملعب الكامب نو على نظيره الهولندي أيندهوفين برباعية نظيفة بينما خسر السبيرز أمام إنتر الإيطالي على ملعب سان سيرو بنتيجة 2-1، وستسلط الأضواء في تلك المباراة على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي من جانب برشلونة والإنجليزي هاري كين من جانب توتنهام، باعتبارهما الأبرز في قدرتيهما على حسم نتيجة المواجهة المرتقبة.

وعقد موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مقارنة بين النجمين نستعرضها في السطور التالية كالآتي:

- يبلغ طول هاري كين 1,88 مترًا مقابل 1,7 متر لميسي، ويبلغ اللاعب الإنجليزي من العمر 25 عامًا و67 يومًا في يوم المباراة، بينما يبلغ ميسي من العمر 31 عامًا و101 يوم، يوم المباراة.

- وسجل هاري كين هدفًا واحدا على الأقل في 6 مباريات من آخر 11 لقاء لعبها في دوري أبطال أوروبا، ويحتاج كين لتسجيل هدف واحد ليصل برصيده التهديفي فى المسابقة الأعرق على صعيد القارة العجوز إلى 10 أهداف، بينما احتاج ميسي إلى خوض 23 مباراة لكي يصل إلى 10 أهداف في دوري الأبطال، ويملك النجم الأرجنتيني في رصيده حاليا 63 هدفًا في دور المجموعات وهو رقم قياسي.

- لعب كين أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا بعمر 23 عامًا و48 يومًا، وخسر حينها على أرضه مع توتنهام أمام موناكو بنتيجة 2-1 يوم 14 سبتمبر من عام 2016، بينما لعب ميسي أول مباراة له في دوري الأبطال أمام شاختار دونيتسك الأوكراني يوم 7 ديسمبر من عام 2004 بعمر 17 عامًا و166 يومًا.

- لم يسبق لميسي أن واجه توتنهام من قبل، ولكنه يملك خبرة كبيرة بشكل عام أمام دفاعات الفرق الإنجليزية، حيث سجل 20 هدفًا في 28 مباراة سابقة في غضون 2,334 دقيقة لعبها بمعدل هدف كل 116 دقيقة و42 ثانية، وبشكل عام يملك ميسي معدلا تهديفيا في دوري الأبطال يصل إلى هدف كل 101 دقيقة و9 ثوان.

- على الرغم من مواجهة ميسي لفريق توتنهام من قبل، فإنه سبق أن واجه فريقا لندنيا آخر وهو أرسنال وهو أكثر فريق سجل ميسي في شباكه في دوري الأبطال بواقع 9 أهداف في 6 مباريات سابقة.

- على النقيض، لم يسجل كين في 169 دقيقة لعبها من قبل أمام الفرق الأوروبية، وكان ذلك عندما واجه ريال مدريد مرتين في دور المجموعات من الموسم الماضي.

- يلعب ميسي ثاني مباراة لع على ملعب ويمبلي، وكانت المباراة الأولى أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011، وحينها سجل النجم الأرجنتيني هدفًا في فوز البرسا بنتيجة 3-1.

- اعتاد هاري كين على اللعب في ويمبلي، حيث سبق أن سجل 22 هدفًا في 30 مباراة سابقة مع توتنهام، و4 أهداف في 10 مباريات سابقة مع المنتخب الإنجليزي، وبالتالي سجل كين 26 هدفًا على ملعب ويمبلي كأكثر لاعب في التاريخ تسجيلًا على الملعب الجديد وثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا على هذا الملعب بشكل عام خلف السير بوبي شارلتون والذي سجل 27 هدفًا على ملعب ويمبلي القديم.

دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي

لعب هاري كين الموسم الماضي 7 مباريات سجل خلالها 7 أهداف في غضون 597 دقيقة من اللعب بمعدل هدف كل 85 دقيقة و17 ثانية.

بينما لعب ميسي الموسم الماضي 10 مباريات سجل خلالها 6 أهداف في غضون 783 دقيقة من اللعب بمعدل هدف كل 130 دقيقة و30 ثانية.

البطولات المحلية الموسم الجاري

لعب كين في الدوري الإنجليزي 7 مباريات سجل خلالها 5 أهداف في 628 دقيقة من اللعب بمعدل هدف كل 125 دقيقة و36 ثانية.

بينما لعب ميسي في الدوري الإسباني 7 مباريات سجل خلالها 5 أهداف في 575 دقيقة من اللعب بمعدل هدف كل 115 دقيقة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على