وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن مدرسة الضبعة النووية (فيديو)

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

محمد طاهر أبو الجودكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل جديدة عن مدرسة الضبعة النووية، موضحا أنه تم اختيار الطلاب في المدرسة بطريقة أشبه بقبول الطلاب في الكليات الحربية، من حيث الكشف الطبي والنفسي والفني.
وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه تم إلحاق 120 طالبا بمدرسة الضبعة النووية حتى الآن وجميعهم تم اختيارهم بعناية فائقة، لافتًا إلى أنه تم تدريب المعلمين بالمدرسة بشكل مميز.
وأوضح أنه سيتم معاملة الطلاب وكأنهم في مدرسة داخلي مثل الكليات العسكرية، وذلك من أجل توفير تعليم متميز وبناء لشخصية مسئولة وسرعة التصرف ورد الفعل وليس الأمر مقتصرا على الجانب الفني والعلمي فحسب، مؤكدًا أنه تم إنفاق مبالغ كبيرة على هذه المدرسة بالتعاون من الجانب الروسي فيما يتعلق في المحتوى وأسلوب التدريس والتعليم.
وأشار إلى اختيار أبرز المعلمين الأكفاء وحصولهم على تدريبات خارج البلاد، وذلك لتأهيلهم في تنفيذ الجانب العلمي بشكل مميز للطلاب، مؤكدًا أن جميع خريجي المدرسة سيتم توظيفهم في المفاعلات النووية بعد انتهاء الدبلوم الرئيسي في 3 سنوات.
وتابع أن هناك بعض الطلاب سيتم إرسالهم إلى روسيا بعد انتهاء مدة الدراسة بالمدرسة ليحصلوا على درجات علمية أعلى، وذلك من أجل نقل الخبرة من الغرب إلى مصر، مشيرًا إلى أن الدولة تتكفل بجميع مصروفات الطلاب بالكامل.
وأشار إلى أن الدراسة بمدرسة الضبعة النووية مهمة جدًا مثل العمليات العسكرية وليس هناك أي مكان للخطأ، مؤكدًا أن افتتاح المدرسة سيكون قريبًا جدًا بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الكهرباء.
ولفت إلى أن الطلاب سيدرسون بعض المناهج في المدرسة باللغة الروسية من أجل الوصول إلى الوظيفة المحددة لخدمة الإستراتيجية المصرية.
[[{"fid":"1852997","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"وزير التعليم يكشف تفاصيل حصرية للحكاية عن مدرسة الضبعة النووية","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
شاهد الفيديو

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على