إعلاميون ينعي الصحفية «هند موسى» بكلمات مؤثرة.. الباز يعتبرها شهيدة

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

توالت التعزيات في فقيدة الوسط الصحفي هند موسى، رئيس قسم الفن بموقع وجريدة "التحرير"، التي تعرضت لحادث تصادم أليم فقدت على أثره حياتها، خلال عودتها إلى القاهرة بعد تقديمها تغطية صحفية لفعاليات مهرجان الجونة السينمائى.

وأعربت العديد من المؤسسات والشخصيات الإعلامية، وفي مقدمتهم "التحرير" عن تعازيها فور انتشار الخبر الحزين، مذكرين بمآثر هند وجميل صفاتها ومحاسن أخلاقها، ومواقفها الشخصية الطيبة، إذ كانت مثالًا يُحتذى على المستوى الأخلاقى والصحفى.

 

CBC: ألم كبير لفقدانها
نعت شبكة قنوات CBC، وفريق برنامج "هنا العاصمة"، على لسان مقدمته الإعلامية ريهام إبراهيم، هند موسى، وقالت الإعلامية في مقدمة البرنامج: "خبر رحيل هند موسى مؤلم جدًا حتى لمن هم ليسوا من داخل الوسط الصحفي والإعلامي، هند كانت زميلة تُغطي مهرجان الجونة على أكمل وجه وبنشاط كبير وبُخلق يتحدث عنه الجميع، كانت مثالًا يُحتذى به على كل المستويات".

وأضافت ريهام: "الوسط الصحفي فقد الزميلة هند موسى، ربنا يرحمها ويصبر أهلها ويُلهمهم السلوان، كانت بنت في شبابها وحيوته، والكل مصدوم الحقيقة برحيلها لأنها كانت شخصية رائعة وعلى خُلق بعيدًا عن عملها المميز الذي مكّنها رغم صغر سِنها من رئاسة قسم الفن بجريدة وموقع التحرير"، وتابعت: "إدارة CBC تنعي الفقيدة، وندعوا لها بالرحمة والغفران، الألم كبير وواحد، والوقع كان صعب للغاية، اللهم أرحمها".

محمود سعد: كانت تكافح في عملها 
قدم الإعلامي محمود سعد، تعازيه في وفاة رئيس قسم الفن بجريدة وموقع التحرير، مؤكدًا خلال تقديمه حلقة أمس من برنامج "باب الخلق" أن أكثر ما أحزنه أن  هند رحلت في سن صغيرة، متمنيًا لها الرحمة والمغفرة، وتابع: "هند موسى كانت تكافح في عملها كصحفية لتغطية مهرجان الجونة السينمائي، من أجل أن تثبت وجودها في الحياة وفقًا لمهنتها، الصحفيين بيتعبوا عشان يثبتوا وجودهم، مش زي الفنانين اللي بنشوفهم في التليفزيون طالعين بفساتين".

أحمد يونس: كانت طيبة الذكر والخلق
وأعرب الإذاعي أحمد يونس، هعن حزنه لفقدان رئيس قسم الفن بجريدة وموقع "التحرير"، وكتب عبر "تويتر": "لم ألتقي بها شخصيًا ولكن حُزن جميع من يعرفوها في الإعلام والصحافة أكبر دليل على أنها كانت طيبة الذكر والخلق.. رحمة الله على الصحفية الشابة هند موسى".

عمرو الليثي: كانت صحفية متميزة
وقدم الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، تعازيه أيضا، وقال في تدوينة عبر "تويتر": "البقاء لله في الزميلة الصحفية المتميزة هند موسى.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

إيمان الحصري: كل الناس كانت بتحبها
رحيل هند أحزن الإعلامية إيمان الحصري، التي قالت خلال تقديمها برنامج "مساء DMC"، عبر فضائية "DMC": "رحيل الزميلة هند موسى خبر محزن ومؤلم لكل العالمين في الوسط الصحفي والإعلامي، خالص التعازي لأهلها"، وأضافت: "كل زملاء هند موسى أجمعوا على أنها كانت إنسانة طيبة وحسنة الخُلق، كل الناس كانت بتحبها، دعواتنا لها بالرحمة ولأسرتها بالصبر".

محمد الباز: نحتسبها عند الله شهيدة 
الإعلامي محمد الباز نعى أيضا الزميلة هند موسى، وقال خلال تقديمه حلقة أمس من برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور": "أتقدّم إلى الأسرة الصحفية بخالص العزاء لرحيل الزميلة هند موسى، أثناء عودتها من الجونة، بعد تعرضها لحادث مأساوي، رحلت إلى ربها ونفذت كلمة الله فيها، أقدّم عزائي إلى أسرتها وأصحابها وأحبابها لأن الحادث كان مؤلم ومفزع جدًا".

وأضاف الباز: "هند كانت من أولادنا في جامعة القاهرة، دفعة 2010، اشتغلت بعد كده عشان تثبت نفسها كأي بنت مصر جدعة، وعشان تقول إنها قادرة تقف على رجليها في مجتمع صاخب جدًا، رحليها كان صادم خاصةً إن هند شُعلة نشاط وصحفية زي النحلة وتغطيتها لمهرجان الجونة كانت متميزة للغاية".

وتابع الإعلامي: "مهنة الإعلام يتعرض العاملون فيها إلى مشاكل وأزمات كثيرة جدًا تصل إلى حد الموت، هند كانت تؤدي عملها، ونحتسبها عند الله شهيدة الواجب، كم كانت مخلصة جدًا لعملها، وكم كانت طامحة إلى مستقبل أفضل، لكن كلمة الله تمت".

الراحلة بدأت العمل في جريدة التحرير منذ تأسيسها عام 2011، صحفية متدربة، وتدرجت في المناصب حتى تولت رئاسة قسم الفن، قدّمت العديد والعديد من الأعمال الصحفية المتميزة، التي شهد بها الجميع، ولذا لم يلمس الحزن قلوب أبناء الوسط صحفي على فقدان هند بل شعر الوسط الفني الذي كانت الزميلة الصحفية تقوم بتغطيته بحالة من الصدمة بعدما تفاجؤوا بتغييب الموت روحا كانت وسطهم قبل أيام.

ولم يكتم عدد من الفنانين حزنه وعبر عنه بكلمات على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي تجاه شخصية أحبوها خلال تعاملها المهني معهم ومواقفها الإنسانية والشخصية بينهموفي مقدمتهم إدارة مهرجان الجونة السينمائى، التي نعت الراحلة، وكتب الحساب الرسمى للمهرجان عبر "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون تنعى إدارة مهرجان الجونة السينمائى الصحفية المتميزة هند موسى الصحفية بجريدة التحرير، والتى انتقلت إلى رحمة الله إثر حادث أليم خلال عودتها إلى القاهرة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يلهم أسرتها ومحبيها الصبر والسلوان".

إدارة مهرجان مالمو: من أمهر صحفيات جيلها
 نشر مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد صورة لهند مع مدير المهرجان، أثناء إجرائها لقاءً حول فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان في القاهرة، بتاريخ 12 سبتمبر الماضي، متقدّمين بالعزاء لأسرتها ولأسرة "التحرير".

وأكدت إدارة المهرجان، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن هند موسى كانت واحدة من أمهر صحفيات جيلها وأكثرهن دأبًا، وقد اعتادت التعاون مع المكتب الصحفي المهرجان بكل مهنية والتزام يشهد لها ولجريدتها المحترمة "التحرير".

إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تدعو لها
دعت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لأهل ومحبي هند موسى بالصبر والسلوان، وكتبت عبر "تويتر": "تنعي  إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الصحفية هند موسى رئيسة قسم الفن بجريدة التحرير، التي توفت إثر حادث أليم، إنا لله وإنا إليه راجعون، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أسرتها ومحبيها الصبر والسلوان".

ياسمين صبري: "الله يرحمها ويغفر لها"
على نفس المنوال كتبت الفنانة ياسمين  صبري عبر "تويتر": "البقاء لله لرحيل الصحفية هند موسى.. الله يرحمها ويغفر لها".

خالد الصاوي: شابة متميزة
ذكر مكتب الفنان خالد الصاوى بصفحته الرسمية عبر "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. يتقدم الفنان خالد الصاوى بخالص التعازى لأسرة الصحافة الفنية المصرية لوفاة الصحفية الشابة المتميزة هند موسى، إثر حادث أليم مساء اليوم.. نسأل الله العلى القدير أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يُلهم أسرتها الصبر والسلوان.. نسألكم الدعاء والفاتحة".

وليد فواز: خبر صادم
الفنان وليد فواز شارك التعازي أيضا وكتب عبر "تويتر": "لا إله إلا الله خبر صادم لرحيل الصحفية الشابة هند موسى.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. سبحان من له الدوام".

هاني سرحان: كأنها حد من أهلي
السيناريست هانى سرحان غيّر صورته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بواحدة تجمعه بهند، وأعرب عن صدمته من خبر رحيلها وكتب: "حقيقى هند موسى كانت من أنضف وأطيب وأشطر الصحفيين اللى قابلتهم فى حياتى، وكنا أصحاب فعلًا مش مجرد صحفية بالنسبالى، هند من أكتر الناس اللى وقفت جنبى وكانت دايمًا بتحاول تساعدنى من أول مشروع أشتغلته، وكنت قبل ما أعمل أى خطوة لازم أكلمها أخد رأيها.. آخر رسالة بيني وبينها كانت قبل المهرجان وكانت بتقولى لو فاضى نتقابل وأنا قولتلها عندى ميتنج.. ندمان ندم مش طبيعى حقيقى إنى ماشفتهاش، وزعلان عليها كأنها حد من أهلى، ومصدوم ومش قادر أصدق.. الله يرحمك يا هند ويصبر أهلك وكل الناس اللى بتحبك".

محمد سعدون: من أنقى الناس
المخرج الشاب محمد سعدون كتب عبر "تويتر": "لا حول ولا قوة إلا بالله، وفاة الصحفية هند موسى أثناء عودتها من مهرجان الجونة.. هند من أنقى الناس اللى اتعاملت معاها.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

الفنانة الشابة إيمان سلامة أيضا دعت للراحلة بالرحمة، وكتبت عبر صفحتها الشخصية بـ"فيسبوك": "الله يرحمها"، وقالت الفنانة التشكيلية والكاتبة ياسمين الخطيب عبر "تويتر": "خالص العزاء لأسرة التحرير فى وفاة الزميلة هند موسى". 

 

شارك الخبر على