«الليجا».. برشلونة يخشى لعنته التاريخية أمام أتلتيك بيلباو

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

تستأنف مباريات الجولة السابعة من عمر الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» (2018-2019)، اليوم السبت، حيث تقام مباريات الجولة على أربعة أيام، بواقع مباراة يوم الجمعة، وأربع مباريات السبت، وأربع مباريات الأحد، ومباراة يوم الإثنين، وافتتحت الجولة مساء أمس حين فرض التعادل (2/2) نفسه، على لقاء إسبانيول مع مضيفه رايو فايكانو، ليرتفع رصيد فايكانو إلى خمس نقاط، في المركز السابع عشر مؤقتا، لحين انتهاء مباريات المرحلة، وما زالت لديه مباراة مؤجلة، فيما رفع إسبانيول رصيده إلى 11 نقطة، في المركز الخامس.

وفي تمام الساعة الرابعة والربع عصرًا، يستضيف نادي برشلونة نظيره أتلتيك بيلباو، على استاد الكامب نو، ويقود المباراة تحكيميًا الحكم خايمي لاتري سانتياجو، في مواجهة تحت عنوان "الجريحان"، حيث تلقى الفريق الكتالوني هزيمة مفاجئة في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، كما خسر بيلباو بثلاثية نظيفة أمام فيا ريال في معقله سان ماميس.

ويتصدر نادي برشلونة بقيادة مديره الفني إيرنيستو فالفيردي، جدول الترتيب برصيد 13 نقطة (بفارق الأهداف عن غريمة ريال مدريد)، بعد أن لعب 6 مواجهات فاز فى أربع مباريات وتعادل فى مباراة واحدة وخسر مباراة، وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف.

فيما يحتل نادي أتلتيك بيلباو بقيادة مديره الفني إدواردو بيريزو، المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط بعد أن لعب 5 مباريات فاز في مباراة وتعادل فى ثلاث مباريات وخسر مباراة، وسجل لاعبوه 7 أهداف وتلقت شباكهم 9 أهداف.

لعنة تاريخية تطارد برشلونة

ويخشى برشلونة، من لعنة تاريخية خاصة، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة لم يفز في المباراة التالية لخسارته كمتصدر أمام متذيل الترتيب في الليجا.

وكان برشلونة قد تلقى الهزيمة الأولى له في الليجا هذا الموسم، في الجولة الماضية ضد ليجانيس الذي كان متذيلا للترتيب، بهدفين لهدف، وتكرر الأمر مع البلوجرانا في 4 مواسم، والبداية في موسم 1948-1949 حين خسر أمام ساباديل بهدف نظيف، وتعادل بالجولة التالية أمام سيلتا فيجو (2-2).

وخلال موسم 1967-1968 خسر البارسا من إشبيلية (1-2)، ثم تعادل أمام ريال سوسييداد سلبيًا، وفي موسم 1990-1991 خسر أمام قادش برباعية نظيفة، ثم خسر أمام ريال سوسييداد (1-3)، وفي موسم 2008-2009، خسر برشلونة أمام إسبانيول (2-1)، ثم خسر أمام أتلتيكو مدريد (4-3).

3 غيابات بارزة

وشهدت قائمة برشلونة غياب أكثر من لاعب مثل الفرنسي صامويل أومتيتي، والبرازيلي مالكوم دي أوليفيرا والإسباني دينيس سواريز، وجاءت قائمة الفريق كاملة، كالتالي: (حراسة المرمى: تير شتيجن، سيليسن - خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا، سيرجي روبيرتو، فيرمايلين - خط الوسط: راكيتيتش، بوسكيتس، كوتينيو، آرثر، رافينيا، فيدال - خط الهجوم: سواريز، ميسي، ديمبلي، منير الحدادي).

بيلباو يتحلى بالشجاعة ويرفض مراقبة ميسي

وأكد إدواردو بيريزو، أن مواجهة برشلونة هي اختبار قوي لفريقه، مشيرًا إلى أنه سيواجه منافسه الكتالوني "بكل شجاعة" من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، حيث قال المدرب في المؤتمر الصحفي: "الشجاع هو من ينهي مسيرته بالنجاح حتى ولو تعثر خلال الطريق، فهناك صعوبات في هذه المباراة ولكنها فرصة لنظهر من نكون وما نحن قادرون على فعله".

وأوضح بيريزو أن لاعبي الفريق قد "تعافوا بالفعل" من الشعور السيئ الذي لحق بهم عقب الهزيمة الأخيرة أمام فيا ريال (0-3)، وتابع: "حاليا نحن مطالبون بـ"الرد" و"تصحيح المسار" أمام منافس كبير للغاية، سنواجه صعوبات شديدة أمامه في كل لحظة".

وأشار المدرب إلى أن خطته لن تعتمد بشكل أساسي على مراقبة نجم برشلونة، ليونيل ميسي، مضيفا أن وجود اللاعب الأرجنتيني يتطلب تركيزا كبيرا ولكن خطته ستواجه الفريق بالكامل وليس البرغوث فقط.

ريال سوسييداد VS فالنسيا

وفي تمام الساعة الواحدة ظهرًا، يستضيف نادي ريال سوسييداد نظيره فالنسيا، على استاد أنويتا، ويقود المباراة تحكيميًا الحكم خيسوس خيل مانزانو، في مواجهة يدخلها الفريقان لتحقيق الفوز فقط، حيث تعادل سوسييداد أمام رايو فاليكانو (2-2) في الجولة الماضية ويسعى لاستعادة نغمة الانتصارات، في المقابل يأمل فريق الخفافيش في تحقيق الفوز الأول هذا الموسم في الليجا، وحقق الفريق التعادل أيضًا في الجولة الماضية أمام سيلتا فيجو (1-1).

ويحتل نادي ريال سوسييداد بقيادة مديره الفني أسيير جاريتانو أجويريزابال، المركز العاشر برصيد 8 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات تعادل فى مباراتين وخسر في مباراتين وفاز مباراتين، وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكهم 9 أهداف.

فيما يحتل نادي فالنسيا بقيادة مديره الفني مارسيلينو جارسيا تورال، المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات حيث تعادل فى خمس مباريات وخسر مباراة ولم يفز في أي لقاء حتى الآن، وسجل لاعبوه 4 أهداف وتلقت شباكهم 6 أهداف.

شارك الخبر على