شداد يوجه بحفظ إستئناف الهلال ويؤكد خصم النقاط وإخطار “الفيفا”

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

وجه رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم، د. كمال شداد، بحفظ الإستئناف المقدم من نادي الهلال للجنة الاستئنافات المحلية، ضد قرار خصم 6 نقاط من رصيده بناءاً على طلب الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأبلغ شداد، مندوب نادي الهلال أن الاتحاد السوداني لا يمتلك سلطة مراجعة القرارات الصادرة من الفيفا ولجانه وهيئاته، وأنه ملزم بتنفيذ قرار خصم ست نقاط من رصيد الهلال في الدوري الحالي فوراً.
وقال إنه حال عدم تنفيذ القرار “سيتم تحويل الاتحاد نفسه للجنة الانضباط التابعة للفيفا ومعاقبته بتجميد النشاط، بحسب نصوص لائحة الانضباط الصادرة من الفيفا، وبنص النظام الأساسي للفيفا الذي يلزم كل الاتحادات الوطنية التقيد بقراراته وتنفيذها بلا إبطاء”.
وأوضح رئيس الاتحاد السوداني، إن قرار الفيفا ملزم حتى للجمعية العمومية للاتحاد السوداني، مؤكداً مخاطبتهم للهلال بالقرار وتنفيذ خصم النقاط الست فعلياً لأن عدم تنفيذه عواقبه وخيمة، وأضاف “أيضاً خاطبنا الفيفا بتنفيذ القرار”.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الهلال يمتلك حق استئناف القرار لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية بحسب نص المادة (64) من لائحة الانضباط الدولية، ولا مجال أمامه لتقديم استئناف محلي، لأن الاتحاد السوداني غير مخول بمراجعة قرارات الفيفا الملزمة له قانوناً.
في السياق، طلب الهلال السوداني، من شداد تسليمه إفادة بأن مجلسه أودع المبلغ في اتحاد الكره، وقام رئيس الاتحاد بتسليم الهلال أفادة بذلك “على أن تسلم الأموال الى كافالي في السودان بحضور رئيس الهلال او رئيس القطاع الرياضي”.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على