صدام ناري بين وادي دجلة وإنبي في الدوري

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

تستأنف مباريات الجولة الثامنة من عمر الدوري الممتاز (2018-2019)، اليوم الإثنين، حيث تقام مباريات الجولة على 5 أيام، بواقع مباراتين الجمعة، ومباراتين السبت، ومباراتين الأحد، ومباراة الإثنين، ومباراة الثلاثاء، فيما لن يلعب النادي الأهلي بسبب خوضه غمار ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتغلبه على فريق حوريا كوناكري الغيني، في لقاء الإياب برباعية نظيفة، على استاد السلام بالقاهرة، وذلك بعد أن فرض التعادل السلبي نفسه في لقاء الذهاب، ليتأهل إلى نصف النهائي ويواجه وفاق سطيف الجزائري.

وفي تمام الساعة السادسة مساءً، يستضيف نادي وادي دجلة نظيره إنبي، على استاد بترو سبورت بالتجمع الخامس، فى مواجهة صعبة للفريقين يدخلها الفريق الدجلاوي بحثًا عن تحقيق الفوز الثانى بعد انتصاره على النجوم بهدف دون رد فى الجولة الأخيرة للمسابقة، فيما يبحث الفريق البترولى صاحب الأرض عن تصحيح الأوضاع بعد الخسارة من الإسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى آخر ظهور له بالمسابقة بعد تأجيل مباراته مع المصرى فى الجولة الماضية لانشغال الفريق البورسعيدى بمواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى فى بطولة الكونفيدرالية.

وأعلنت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الحكم محمود ناجي سيقود المباراة تحكيميًا، وسيعاونه الثنائي أحمد نوفل وخالد رمضان، فيما سيكون مجدي خاطر حكمًا رابعًا، وكل من وائل فرحان ومحمد عبد العزيز حكمًا خامسًا.

ويحتل نادي وادي دجلة بقيادة مديره الفني اليونانى تاكيس جونياس، المركز الثامن عشر (الأخير) برصيد 4 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز فى واحدة وتعادل فى واحدة وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 4 أهداف وتلقت شباكهم 9 أهداف، وله مباراة مؤجلة.

فيما يحتل نادي إنبي بقيادة مديره الفني خالد متولي، المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط بعد أن لعب 6 مواجهات فاز فى مباراتين وخسر 4 مباريات ولم يتعادل، وسجل لاعبوه عشرة أهداف وتلقت شباكه 12 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

وحذر خالد متولي لاعبيه من صحوة وادي دجلة الأخيرة، كما شدد متولي على عدم الاستهانة بدجلة أو الاستهتار في اللعب، محذرا من تكرار أخطاء لقاءات الفريق الأخيرة بالدوري الممتاز، وطالبهم باللعب فقط من أجل الفوز لتعويض فقدان النقاط الذي عانى منه الفريق مؤخرا لتحسين وضعه بالجدول والعودة مرة أخرى للأداء المتميز الذي بدأ به الموسم.

كما طالب خالد متولى لاعبيه بتلافى الأخطاء الدفاعية أمام وادى دجلة، والتى كلفت الفريق البترولى اهتزاز شباكه بعشرة أهداف فى ست مباريات، كما يسعى الفريق البترولي للفوز بعد الهزيمة في آخر مباراتين أمام الزمالك (4-1) وأمام الإسماعيلي (3-2)، فيما يسعى تاكيس جونياس لمواصلة نغمة الانتصارات والهروب من شبح الهبوط مبكرًا، واقتناص النقاط الثلاث ليكون في المركز الخامس عشر.

وتضم قائمة تاكيس جونياس، لمواجهة إنبي، كلا من: محمد عبد المنصف، خالد وليد، خالد رضا، أسامة العزب، كريم ممدوح، محمد أشرف، دودو الجباس، سيد سالم، عمر صلاح، محمد عبد العاطى، حسام عرفات، محمد رضا، أحمد بيكهام، إسلام على "سيما"، إبراهيم عايش، بوزاس فاسيليوس، محمود مرعى، أحمد سيد، إبراهيما نداى، باسم وليد.

وتشير الأرقام إلى أن وادي دجلة وإنبي تقابلا في 14 مباراة من قبل في مسابقتي الدوري الممتاز وكأس مصر، حيث حقق الفريق البترولي الفوز في 8 مباريات، فيما تغلب الفريق الدجلاوي في 4 مباريات، بينما حسم التعادل نفسه في مباراتين، وسجل لاعبو دجلة في شباك إنبي 24 هدفًا، فيما سجل مهاجمو إنبي في شباك دجلة 30 هدفًا. 

وجمعت أول مباراة بين وادي دجلة وإنبي يوم 25 نوفمبر 2010، وانتهت بفوز الفريق البترولي بنتيجة 3-2 أحرز حينها لإنبي أحمد عبد الظاهر ودي فونيه "هدفين"، فيما أحرز هدفي دجلة عاشور التقي ومحمد أحمد الحصري، أما آخر مباراة جمعت بين الفريقين فكانت يوم 20 يناير 2018، وانتهت بفوز إنبي بهدف دون رد عن طريق عبد الرحمن عامر حسين.

شارك الخبر على