عزف موسيقى أفلام يوسف شاهين في حفل بـ«الجونة السينمائي»

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

تتواصل فعاليات برنامج مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية للاحتفاء بالذكرى العاشرة على رحيل المخرج يوسف شاهين، فبعدما أقيم، مساء أمس السبت، معرض يضم أقدم أفيشات أفلام "شاهين"، استقبل مسرح المارينا، في العاشرة من مساء اليوم الأحد، العديد من النجوم لحضور الحفل الموسيقي لعزف مجموعة من أبرز المقطوعات الموسيقية لأفلام المخرج العالمي، بقيادة المايسترو هشام جبر.

حرص على حضور الحفل العديد من النجوم، منهم خالد الصاوي وزوجته، شريف رمزي، رشا مهدي، رانيا يوسف، سارة عبد الرحمن، المخرج عمرو سلامة، أروى جودة، أمينة خليل، هشام سليم، منى زكي، تامر حبيب، والمخرجة إيناس الدغيدي.

إلى جانب فريق المهرجان، بشرى رئيس العمليات، عمرو منسي المدير التنفيذي، ويسرا عصو اللجنة الاستشارية.

المخرج أمير رمسيس، أحد تلامذة يوسف شاهين، قدم الحفل، وطلب من المنتجة والمخرجة ماريان خوري، الصعود إلى خشبة المسرح، لتحكي للحضور عن فكرة تقديم حفل موسيقي لأعمال المخرج العالمي، التي كانت تطمح لتقديمها قبل سنوات، حتى إنها عرضتها على إدارة مهرجان كان، لكنها استبعدتها، فيما وافق "آل ساويرس"، نجيب وسميح ساويرس، على تنفيذها فورًا في مهرجان الجونة.

وأضافت: "يوسف شاهين مش بس خالي، أنا اشتغلت معاه حوالي 30 سنة، وفكرت أعمله حفل موسيقي لعلمي بحبه الكبير ليها، وحاولت استغلال علاقاتي في أوروبا وأنفذ العرض ده في كان، لكن منفعش، ولما عرضته على آل ساويرس مخدش غلوة ونفذوه"، لذا توجهت بالشكر لإدارة المهرجان ومؤسسيه لاهتمامهم بالغائب الحاضر يوسف شاهين.

وأشارت إلى أن "شاهين" كان يعبر أمير رمسيس يشبهه في شبابه، وتنبأت له بمستقبل عظيم  السينما، ودعت الحضور للاستمتاع بموسيقى الأفلام مع العازفين.

يذكر أن المهرجان يواصل برنامجه للاحتفال بذكرى وفاة يوسف شاهين ويعرض، غدا الاثنين، فيلم "المهاجر"، بطولة خالد النبوي.

شارك الخبر على