منة شلبي بساطة سيناريو «شوكة وسكينة» شجعتني لتقديمه

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

عرض، اليوم الأحد، البرنامج الأول من مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، التي تتنافس على جوائز مهرجان الجونة السينمائي، ونالت العروض إعجاب الحضور.

كان بين هذه الأفلام "شوكة وسكينة"، الذي يقوم ببطولته كل من إياد نصار، آسر ياسين، ومنة شلبي، التي حضرت الندوة التي أعقبت العرض مع مخرج العمل آدم عبد الغفار، وقالت "شلبي" إنها لم تتردد لحظة في قبول بطولة هذا الفيلم، خاصة أن الأفلام القصيرة في مصر عددها قليل جدا، على العكس الخارج فهناك نجوم سينما كبار يحرصون على تقديم هذه النوعية من الأفلام.

منة شلبي ذكرت أن علاقتها بـ"شوكة وسكينة" بدأت قبل حصول السيناريو على دعم من مهرجان الجونة في دروته الأولى، وعندما قرأته وجدته بسيطا، وهي السمة التي حمّستها لتقديمه، وأثنت على موهبة "آدم" في تصميم الأفيشات بشكل مختلف، لذا وثقت فيه، إلى أن جاءت النتيجة عظيمة ومميزة كما توقعت.

المخرج آدم عبد الغفار قال إن "شوكة وسكينة" ولد في مهرجان الجونة من خلال ورشة "طيارة" حيث فاز من بين 700 سيناريو، وبعد موافقة منة شلبي على تقديمه، رشح له النجمان إياد نصار وآسر ياسين، مشيرًا إلى أنها المرة الأولي الذي يقوم فيها بكتابة سيناريو وإخراج عمل سينمائي، وبالتالي فهو ليس لديه تجارب للحديث عنها، لكنه في الوقت نفسه ممتن لردود الأفعال الجيدة التي حققها العمل عقب عرضه ضمن فعاليات المهرجان.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي كانت قد انطلقت دورته الثانية الخميس الماضي، وتستمر حتى 28 سبتمبر الجاري.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على