الفنانون ينعون الراحل سمير خفاجي.. فقدنا قيمة مسرحية كبيرة

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

«مكتشف النجوم»، هو لقب أطلقه من فى الوسط الفنى على المؤلف والمنتج المسرحي سمير خفاجي، الذى رحل عن عالمنا أمس الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ88 عاما، وإذا لم تكن تعرف تاريخ «خفاجى»، فهو من أسس فرقة «ساعة لقلبك»، التي أسهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين من بينهم: الخواجة بيجو، ونبيلة السيد، وبليغ حمدي، الذي كان يتولى مهمة الغناء في الفرقة، كما شارك في تكوين فرقة «الفنانين المتحدين» التي عرف من خلالها الجمهور أسماء فنانين مثل عادل إمام وأحمد زكي ويونس شلبي من خلال مسرحية «مدرسة المشاغبين».

على الرغم من ارتباط اسم سمير خفاجي بعدد كبير من الفنانين الذين تجمعهم به صداقات قوية، فإن صلاة الجنازة التى أقيمت اليوم السبت، من مسجد السيدة نفيسة، ضمت عددا محدودا من الفنانين من بينهم محمد أبو داوود ، والمخرج المسرحي خالد جلال، ونجل الراحل فؤاد المهندس (محمد)، والفنانة رجاء الجداوي، والفنانة دلال عبد العزيز، والفنانة منال سلامة والسيناريست وحيد حامد ونجله المخرج مروان حامد، واكتفى البعض الآخر بنعيه على صفحات التواصل الاجتماعى.

حيث عبرت الفنانة شريهان عن حزنها الكبير بعد سماعها بخبر رحيله، ونشرت صورا لها مع الراحل عبر صفحتها على «تويتر» وكتبت: «جزء أصيل مني غادر وسافر عني اليوم (حبيبي) في قلبي وفني وتاريخي وروحي إلى الأبد «هتوحشني»، إنا لله وإنا إليه راجعون في جزء لا يتجزأ مني منتهى الألم».

جزء أصيل مني غادر و سافر عني اليوم "حبيبي" !!! .. في قلبي وفني وتاريخي وروحي إلى الإبد .. "حتوحشني" .. إنا لله وإنا إليه راجعون في جزء لا يتجزأ مني #سمير_خفاجي #شريهان .. منتهى الآلم. pic.twitter.com/DAarIB5cZv
— Sherihan (@Sherihan) September 21, 2018

أما الفنانة بوسى شلبى فنشرت صورة له عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»، وعلقت على صورته قائلة: "رحل المنتج الكبير سمير خفاجي، أرجو الدعاء له بالرحمة"، وكانت الراقصة دينا، من ضمن الفنانين الذين نعوا الراحل سمير خفاجي و نشرت صورة له عبر «إنستجرام»،  وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون المنتج الكبير سمير خفاجي في ذمة الله، اللهم ارحمه وأسعده في جنتك نسألكم الدعاء".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انا لله و انا اليه راجعون. المنتج الكبير سمير خفاجي في ذمة الله. اللهم ارحمه و أسعده في جنتك. نسألكم الدعاء

A post shared by Dina دينا (@dinadancerofficial) on Sep 21, 2018 at 8:59am PDT

بينما عبرت الفنانة رجاء الجداوى عن حزنها ونشرت صورة لها تجمعها بالراحل عبر  «إنستجرام»، وكتبت: "رحل صديقي الغالي.. سمير خفاجي الله يرحمه ويغفر له إنا الله وإنا إليه راجعون".

فيما قامت فيفى عبده أيضا  بنعيه عبر «إنستجرام» وكتبت "إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله المنتج سمير خفاجي وربنا يرحمه ويرحم أمواتنا وأموات المسلمين".

شارك الخبر على