كيف سيتعامل كارتيرون لإنهاء أزمة دفاع الأهلي أمام حوريا؟

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

وضع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، 3 حلول لعلاج أزمة الدفاع التي تواجه القلعة الحمراء، قبل مباراته أمام حوريا كوناكري الغيني، والمقرر لها في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام بالقاهرة، وذلك بعد أن فرض التعادل السلبي نفسه في لقاء الذهاب.

ويعاني الأهلي نقصًا عدديًا في مركز قلب الدفاع، نظرًا لإصابة سعد سمير بشد في العضلة الخلفية، ومحمد نجيب بقطع في غضروف الركبة، ويجري حاليا اتخاذ الإجراءات لإجراء جراحة الغضروف في أسرع وقت ممكن، بجانب إصابة رامي ربيعة التي أبعدته عن القيد الإفريقي.

وتبدو فرص لحاق سعد سمير الذي بدأ الجري حول الملعب، صعبة للغاية بمباراة حوريا، ما يضع الأهلي في ورطة قبل لقاء الإياب، خاصة مع وجود مدافع وحيد بالقائمة الإفريقية، وهو المالي ساليف كوليبالي.

ويعد الظهير الأيسر للفريق الأحمر، أيمن أشرف، هو الحل الأقرب للمشاركة كقلب دفاع بجوار كوليبالي، خاصة أنه لعب بهذا المركز في الموسم الماضي، مع المدرب السابق حسام البدري، وظهر بصورة رائعة.

ويضع كارتيرون في حساباته أيضًا، الظهير الأيمن محمد هاني، الذي قام بنفس الدور أيضًا في بعض الفترات مع الجهاز الفني السابق، وظهر بصورة جيدة.

ويعد الظهير الأيمن الآخر، أحمد فتحي، أحد أبرز الحلول أيضًا في يد المدرب الفرنسي، لأنه لعب في هذا المركز من قبل، بجانب خبراته الطويلة التي تؤهله لأداء هذا الدور بشكل كبير.

وكان باتريس كارتيرون قد تحدث عن نتيجة لقاء الذهاب قائلا: "الأهلي حقق نتيجة مقبولة بالتعادل السلبي، ولكن كان بالإمكان حصد الفوز في كوناكري"، مضيفًا أن الأهلي تعرض لظروف صعبة في مباراة الذهاب بسبب ارتفاع الرطوبة بجانب الإصابات، موضحا أن الفريق سيسعى لحسم التأهل في مباراة الإياب في مصر.

وقال باتريس كارتيرون، إن الفريق يعاني من الغيابات، خاصة في خط الدفاع، ولكن الأهلي لديه لاعبون على أعلى مستوى، وأضاف: "نشارك في أكثر من بطولة. وعندما يكون هناك غيابات يكون هناك فرصة للاعبين آخرين، للمشاركة، وتقديم أنفسهم، وعليهم استغلال هذه الفرصة".

وأكّد كارتيرون، أن هناك آلافًا من الجماهير التي تساند الفريق اليوم، وأنه يتمنى تحقيق الفوز وإسعادهم، وأضاف: "لعبنا على مدى 94 دقيقة كاملة خلال مباراة الذهاب، وكان الأهلي هو الأقرب للفوز بعدما نجح في السيطرة على المباراة، لكن غياب التوفيق حال دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف".

من جانبه قال الفرنسي فيكتور زفونكا، المدير الفني لفريق حوريا كوناكري: "جئنا إلى مصر مبكرًا، وتحديدًا منذ يوم الثلاثاء الماضي، للتجهيز والتركيز في المباراة، ولدينا هدف واضح وهو التأهل من القاهرة".

وأضاف فيكتور زفونكا: "ليس لدينا مفاجأة نجهزها للأهلي سوى القتال في الملعب من أجل التأهل للدور قبل النهائي. وأتمنى التوفيق للاعبي حوريا لتحقيق الفوز والصعود على حساب عملاق القارة الإفريقية".

وأكّد أنها المباراة الأولى التي يخوضونها في الساعة التاسعة مساءً في هذه البطولة، وهذا يحتاج لاستعدادات خاصة، وهو ما قمنا به خلال الأيام الماضية، وأنه فضّل التمرين في ملعب النادي الأهلي بمدينة نصر، لأنه يجد معاملة جيدة من مسئولي الأهلي، وكذلك لتوفير وقت ومجهود لاعبيه، وأن نتيجة مباراة الذهاب والتعادل السلبي كانت أمرًا سيئًا بالنسبة له، ولكنه سيلعب للتسجيل في مرمى الأهلي.

وأتمّ المدير الفني لفريق حوريا كوناكري: "الأهلي فريق كبير جدًا، ولكننا استعددنا له بشكل مميز لتحقيق المكسب، وشاهدنا فيديوهات كثيرة، ومن الممكن أن تصل المباراة بنا مع الأهلي إلى ركلات الجزاء".

يشار إلى أنه وقع الاختيار من جانب لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، على الحكم الجامبي بكاري جاساما، من أجل إدارة اللقاء، ويعاون جاساما كل من المساعد الأول سيليماني سوسيه والثاني عبد العزيز جواو.

شارك الخبر على