عباس مستعدون لأي مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، إن السلطة الفلسطينية لم ترفض المفاوضات مع إسرائيل، ولكن الرفض جاء من جانب تل أبيب.

وأكد الرئيس الفلسطيني، أن بلاده لم ترفض المفاوضات ولو مرة واحدة، متحديا أن يثبت أحدهم أن فلسطين رفضت أي مفاوضات سرية كانت أو علنية، معقبا "الفلسطينيين مستعدون لأي مفاوضات سرية أو علنية"، وفقًا لروسيا اليوم.

وبشأن تمويل الأونروا، صرح عباس أن الدول الأوروبية تدرس الموضوع وتعمل على سد العجز بعد ما قامت الولايات المتحدة بقطع المساعدات عن منظمة غوث اللاجئين.

وعقد الرئيس الفلسطيني اجتماعا ثنائيا مغلقا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال عباس "تبادلنا الرأي وأوضحت كل ما لدينا كفلسطينيين"، مشيرا إلى أن ماكرون سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويحدثه بما تم التطرق إليه خلال الاجتماع الثنائي.

وأفاد الرئيس الفلسطيني، بأنه على ثقة من موقف باريس، إذ قال إن ما جاء على لسان مندوب فرنسا بمجلس الأمن يفتخر به الفلسطينيون والفرنسيون على حد سواء.

ووصل عباس مساء الخميس إلى باريس في زيارة تستمر يومين، تلبية لدعوة من ماكرون.

ويضم الوفد المرافق لعباس، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي.

شارك الخبر على