٨ ملاحظات على حفل افتتاح مهرجان الجونة.. أسطورة «الزعيم» باقية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

انطلقت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، مساء أمس الخميس، في دورته الثانية التي تُعقد في الفترة بين 20 و28 سبتمبر الجاري، بحضور 450 ضيفًا من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب والشخصيات العامة، وبمشاركة نحو 80 فيلمًا بمختلف مسابقات المهرجان، بهدف توفير فرص احترافية للمشاركين وصناع الأفلام، من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل على زيادة فرص إنتاج المشروعات السينمائية، وحرص على حضور الحفل نخبة من نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة.

وإليك عدة ملاحظات عن الحفل، في السطور التالية:

جميل راتب الحاضر الغائب

بدأت فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، بدقيقة حداد على روح الفنان الراحل جميل راتب، كنوع من التكريم على أعماله الفنية في السينما والتليفزيون محليًا وعالميًا، وقالت الفنانة بشرى، رئيس عمليات المهرجان للحضور، إنه لولا حداثة رحيله، لكانت إدارة المهرجان قد جهزت نوعًا من التكريم الخاص للجميل راتب، عن مشواره الفني الطويل العامر بالأعمال الفنية الهامة.

نجوم عرب وعالميون

قامت بتقديم الحفل الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، وحضره عدد كبير من نجوم الوطن العربي، منهم: عابد فهد، وإيمان الشريف، ومايا دياب التي أبدت ندمها عن عدم حضور الدورة الأولى من المهرجان التي أقيمت العام الماضي، وغيرهم، وبحضور النجم العالمي كلايف أوين، كما تم الإعلان عن حضور عدد من النجوم العالميين الآخرين، منهم سيلفستر ستالون، وباتريك ديمبسي.

حضور عادل إمام رغم عدم تكريمه

حرص الزعيم عادل إمام على حضور حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وذلك لحسن علاقته بمؤسسي المهرجان نجيب وسميح ساويرس، رغم عدم تكريمه خلال هذه الدورة على عكس الدورة السابقة للمهرجان، وكذلك رغم تقدُّمه في العمر الذي بدا جليًا في لقطة التقطتها الكاميرات بعد أن اختل توازنه وكاد أن يسقط على الأرض، ولكن المحيطين أمسكوا به.

وظهر الفنان الكبير خلال الحفل مرحًا للغاية، وقام بتقبيل عدد كبير من الفنانات، منهن إنجي علي، وليلى علوي، وغيرهن، كما داعب عددا كبيرا من المراسلين الذين حاولوا إجراء حوار معه، وكان على طبيعته للغاية لدرجة أنه أحرج المذيع الساخر خالد منصور حينما حاول أن يُجري معه لقاء تليفزيونيا، وبطريقة ساخرة: "هاروح بس أجيب الحديدة وأجي"، وتركه وغادر.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

@bobos_makeup_artist لحظه وصول النجم الكبير عادل امام ألى #مهرجان_الجونة_السينمائي . . . Makeup artist شغلها حلو جدا تابعوها @bobos_makeup_artist @bobos_makeup_artist ???? . . . #gff #gff18 #gff2018 #Egypt #elgounafilmfestival #Egyptcelebrity

A post shared by EGYPT | CELEBRITY (@egypt.celebrity) on Sep 20, 2018 at 11:28am PDT

أسطورة الزعيم

قيمة الفنان عادل إمام ستظل كبيرة، لكونه أحد أساطير السينما المصرية، ما جعل الفنانة اللبنانية مايا دياب، لا تجد أي حرج حينما التقت به، وقامت بتقبيل يده في أثناء حديثه ومزاحه معها، وهي تقول له "أريد أن أعرب لك عن حبي لك، والله يخليك لينا"، ونشرت هذا المقطع عبر حسابها بـ"إنستجرام" وعلّقت: "لم ولا ولن تتكرّر والزعامة خلقت وستظل لك.. أعطيتنا الحياة سينما، إنت فخر لمصر والعالم.. كلّنا نحبك.. بوسة إيدك هي أقل حاجة ممكنة لأسطورة السينما المصرية".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لم ولا ولن تتكرّر والزعامة خلقت وهتفضل ليك.. إدّتنا الحياة سينما، إنت فخر #مصر والعالم. كلّنا بنحبك وأنا بموت فيك.. بوسة إيدك هي أقل حاجة ممكنة لأسطورة السينما المصرية #الزعيم_عادل_إمام @adelemam #مصر #Repost @nawa3emcom ・・・ النجمة #مايا_دياب تقبل يد الزعيم عادل إمام في مهرجان الجونة السينمائي الليلة وتتألق بفستان من نيكولا جبران #mayadiab #gounafilmfestival #fashion #instafashion #star #style #nawa3em #nawa3emcom @mayadiab @nicolasjebran @elgounafilmfestivalofficial

A post shared by Maya Diab (@mayadiab) on Sep 20, 2018 at 2:48pm PDT

غياب محمد رمضان

للعام الثاني على التوالي يغيب الفنان محمد رمضان عن مهرجان الجونة، كما يغيب عن كل المهرجانات الفنية، وذلك رغم بروز اسمه على الساحة بشدة خلال السنوات الأخيرة، في حين أن هناك العديد من الحضور من الفنانين لا يمتلكون أي رصيد فني يُؤهلهم لحضور حدث فني كبير.

ومن المعروف أن مؤسس المهرجان نجيب ساويرس، له تحفظات على أسلوب محمد رمضان، فمؤخرًا علّق على ما ذكره رمضان في أثناء استضافته في برنامج "مساء DMC"، بشأن رفض الفنان عادل إمام أن يشاركه رمضان في أي عمل فني، بالقول: "طب إيه الغريب في كده؟"، وفي تعليق آخر له عن رأيه في محمد رمضان، قال: "حالة صعبة".

حالة صعبة ... https://t.co/wkwENFjEYw
— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) June 30, 2018

لوكات مفاجئة

عدد من الفنانين تبنى طريقة الظهور بشكل مفاجئ يُصيب الجمهور بالدهشة، وأبرزهم الفنان عمرو سعد، حيث ظهر بلوك جديد وشعر مجعد إفريقي طويل، ما جعله حديث الجمهور ومواقع التواصل الاجتماعي، وقال تعليقا على ذلك من خلال صورة نشرها عبر "إنستجرام": "للجمهور اللي مش عاجبه أو مستغرب أو بيسأل ليه عمرو سعد ظهر في مهرجان الجونة بالشكل الجديد ده؟! هكون معاكم قريب جدًا لايف وهاقول جزء من التفاصيل".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

للجمهور اللي مش عاجبة أو مستغرب أو بيسأل ...ليه عمرو سعد ظهر في مهرجان الجونة بالشكل الجديد ده ،....؟! هاكون معاكم قريب جدا لايف وهاقول جزء من التفاصيل ،،،،

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official) on Sep 21, 2018 at 3:47am PDT

أول ظهور لغادة عادل بعد طلاقها

بعد 20 عامًا من الزواج، كشفت الفنانة غادة عادل، الشهر الماضي، عن طلاقها من زوجها المخرج مجدي الهواري، وشهد مهرجان الجونة الظهور الفني الأول لها بعد الانفصال، وحدث لها موقف طريف، إذ كادت أن تسقط مرتين، خلال دخولها على السجادة الحمراء.

مرور الكرام

من أهم الملاحظات التي يمكن أخذها على حفل افتتاح مهرجان الجونة لهذا العام، أنه أكثر انتظامًا واحترافية من العام الماضي، وأشار لذلك مؤسسه سميح ساويرس في كلمته وقال إن الضغوط أيضًا كانت أقل من الدورة الأولى، كما أن الحفل مرّ دون حدوث أزمات مثلما حدث الدورة الماضية حينما افتعل الفنان أحمد الفيشاوي أزمة شهيرة بسبب شاشة العرض، والذي غاب هذا العام عن الحفل رغم أنه مشارك في المهرجان بفيلمه مع روبي "عيار ناري".

وبذلك انتهى حفل افتتاح المهرجان دون حدوث أزمات كالتي حدثت العام الماضي، ونأمل أن يستمر في نجاحه بالدورة الثانية، وأن يكون بالفعل وجهة مُشرفة لمصر ولصناعة السينما.

شارك الخبر على