«مش هسيب حقي».. شكوى ضد شقيق محمد حسان بالدقهلية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

قال الشيخ منصور السكري، مدير التفتيش والمتابعة بمديرية أوقاف الدقهلية، إنه تعرض لمحاولة منعه من إلقاء خطبة قصيرة عن عظة الموت، في مسجد أهل السنة، بقرية دموه التابعة لمركز دكرنس، أثناء تشييع جثمان عمة الشيح محمد حسان.

وأشار السكري إلى أن الشيخ حسان وشقيقه الشيخ محمود جاء للمسجد متأخرين، وقام الشيخ محمود بمنعه من استكمال الخطبة، بإغلاق مكبر الصوت عليه، ما أثار جدل في ساحة المسجد وبلبلة بعد انقطاع الخطبة بسبب تصرفه.

وأكد، على أنه لن يتنازل عن حقه، وسيتبع الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر في قسم شرطة دكرنس، اليوم الجمعة، ضد الشيخ محمود حسان، للحفاظ على هيبة المساجد، وعدم المساس بها، خاصة أن الأهالي تدخلت ورفض الاعتذار.

وأشار محمد عبد الله، شاهد عيان إلى أن ما حدث كان على مرأى ومسمع من الجميع، وجاء الشيخان متأخرا، أثناء وعظة الشيخ منصور عن الموت كعادة الجنائز، وقاما بفصل مكبر الصوت، ومحاولة إنهاء الخطبة بقطعها، واستعجال الجنازة دون استئذان.

وقال ماهر حسن، أحد الأهالي، إن الشيخ منصور ليس من اختصاصه اعتلاء المنبر والخطبة، وأن دوره تفتيشي فقط، وأصر حضور الجنازة، لوجود خلافات سابقة بينه وبين الشيخ حسان، وأن مسجد "أهل السنة" كان يتبع السلفيين وأنشأه آل حسان، ثم ضمت الأوقاف المسجد لها.

وطالب الأهالي بوأد الفتنة ومنع نشرها وتداولها، حتى لا تُثار وقيعة بين المشايخ، والتماس العذر فربما كان الشيخان في عجلة من أمرهم، أو أن الميكروفون معطل وغلق ذر التشغيل أثناء ضبط الصوت.

شارك الخبر على