رسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعودي

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

أعلن اتحاد الكرة المصري ونظيره السعودي في بيان مشترك إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين ناديي الأهلي والهلال يوم 6 أكتوبر المقبل في الرياض، وهو ما جاء بعد التنسيق بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر والمستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، وجاء نص البيان الذي نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر كالتالي:

"في إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم على مر تاريخهما، وانطلاقا من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الناديان الكبيران الأهلي المصري والهلال السعودي في كلا البلدين الشقيقين، فقد اتفق الاتحادان المصري والسعودي بمشاركة الناديين الكبيرين وبإشراف معالي وزيري الشباب والرياضة في البلدين المستشار تركي آل الشيخ ود. أشرف صبحي، على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بين فريقي الأهلي والهلال باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين، كما تم خلال النسخ السابقة من البطولة.

ويأتي الاتفاق على الموعد الجديد في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتعميقا للعلاقة المتميزة بين الشعبين والبلدين العربيين الكبيرين وتأصيلا للتعاون المشترك بينهما في مجال الشباب والرياضة.

كما تم الاتفاق بين الاتحادين على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكئوس في مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بين الناديين الكبيرين وصاحبي الشعبية الجارفة في كلا البلدين الزمالك واتحاد جدة باعتبارهما بطلي الكأس في مصر والسعودية.

ويهم جميع الأطراف ذات الصلة في البلدين الشقيقين التأكيد على أن العلاقة المتميزة التي تجمع بينهما أكبر من التوقف عند مواعيد قد لا تتناسب مع ظروف وارتباطات أي منهما.

ومن المقرر أن تستقبل القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة وفدا من الاتحاد السعودي لكرة القدم لزيارة الاتحاد المصري ونادي الأهلي والزمالك لتوقيع الاتفاق الجديد.

ويأتي البيان بعد الأزمة التي نشبت بين مسئولي الأهلي وتركي آل شيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي، وعلى أثرها تجاهلت إدارة القلعة الحمراء الرد على الموعد الذي حدده من قبل الاتحاد السعودي ما ترتب عليه إعلان الأخير إقامة مباراتي السوبر بين الزمالك والهلال السعودي واتحاد جدة واستبعاد النادي الأهلي. 

شارك الخبر على