السيسي عن تقدم ٤٠ ألف مريض لـ«قوائم الانتظار» لا بد من دراسة الأمر

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال افتتاحه عدد من المشروعات بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، إنه بالنسبة لقوائم الانتظار الجديدة للحالات الحرجة فالدولة مستمرة في تقديم العلاج، ومعنى أن يتجمع 40 ألف مريض خلال شهرين موضوع لا بد من دراسته حتى لا نظلم أنفسنا ولا نظلم التجربة، موجها بدراسة هذا الملف بشكل جيد ثم العرض عليه".

وفي مداخلة لها تعليقا على ذلك، قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد: "لدينا فريق عمل يعمل على تنقية قوائم الانتظار، حيث أن بعض الحالات الجديدة التي قامت بالتسجيل كانت مسجلة في الـ17 ألفا و888 حالة على قوائم الانتظار"، مشددة على أن الـ40 ألف حالة في قوائم الانتظار يتم عمل تدقيق لأوضاعهم الصحية.

اقرأ أيضا| خطة لتطوير 208 مستشفيات بـ6.378 مليار جنيه

وتابع السيسي: "اتفقنا على القضاء على قوائم الانتظار، ووضعنا رقم سنوي لعلاج قوائم الانتظار، وبهذه الطريقة لا اعتقد أن هذا الرقم يمكن أن يلبي هذا العدد.. ونذكر ذلك حتى يتم التدقيق في الحالات، وبشأن المستشفيات النموذجية، لو جعلنا أكثر من مستشفى نموذجية في المحافظة موجودة على أرض الواقع ثم نبني عليها، سيكون أفضل بكثير من رفع كفاءة المستشفيات الموجودة فقط".

وحول الشراكة مع جميعة (الأورمان)، أوضح: "بالنسبة إلى فكرة الشراكة مع مؤسسة (الأورمان) بشأن مستشفى العديسات في الأقصر، فقد أثبتت هذه الجمعيات أنها تدير بشكل أكثر كفاءة، لذا فقد رأينا أن نقدم نحن المستشفي على أن يتولوا هم إدارة تلك المستشفيات بدلا من أن يدفعوا 400 مليون جنيه لتأسيس مستشفى جديدة ثم يقدموا العلاج للناس".

اقرأ أيضا| الصحة: 96 مليون جنيه تكلفة تطوير معهد أبحاث الرمد

وطالب الرئيس، الجمعيات الأهلية بالمشاركة في تطوير وإدارة المستشفيات الحكومية، موضحا أن لو هناك أكثر من جمعية أهلية مستعدة للمشاركة فسيتم وضع 20 و30 و100 مستشفى كفاءتها 100%، على أن يتم توجيه تكلفة تشغيلها المقررة إلى الخدمة، مع أن تكون إدارة الموضوع للجمعيات المشاركة، داعيا رجال الأعمال والجمعيات الأهلية إلى المشاركة مع وزارة الصحة في تطوير المستشفيات الحكومية، لتقديم خدمة طبية ممتازة لأهل مصر.

وشهد السيسي، صباح اليوم، افتتاح المستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وعدد آخر من المشروعات التنموية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كما يطلق إشارة البدء لتشغيل عدد من المدارس اليابانية، وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

موضوعات أخرى متعلقة:

هالة زايد: الاتفاق مع بريطانيا لتقييم وضع التأمين الصحي والمستشفيات

وزيرة الصحة: وضع استراتيجية لمنع «قوائم الانتظار»

السيسي يفتتح المعهد الطبي القومي بدمنهور

وزيرة الصحة: البنك المركزي دعم «قوائم الانتظار» بـ980 مليون جنيه

السيسي عن واقعة ديرب نجم: هنتعامل بالقانون

هيئة الإمداد والتموين: نشارك في إنتاج رغيف الخبز

وزير التعليم: تطبيق النظام الجديد على 2.5 مليون طالب

التعليم: وقف ترخيص الكتب الخارجية في النظام الجديد

السيسي: التمويل هو التحدي أمام تقديم خدمة طبية جيدة

طارق شوقي: وضع شاشات تفاعلية في 11 ألف فصل ثانوي حكومي

السيسي: نظام التعليم الجديد سينقل مصر إلى آفاق بعيدة

السيسي يفتتح عددا من المدارس اليابانية بمصر

السيسي: نبحث توفير «الكاشف السريع عن فيروس سي» في المدارس

التعليم: فتح الباب أمام القطاع الخاص للمشاركة في إدارة المدارس

طارق شوقي: إنشاء 65 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية هذا العام

شارك الخبر على