الحكومة تتكفل بعلاج مواطن بعد ٥ أشهر من إصابته في الخارج

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

نقلت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج المواطن المصري حسن أحمد فودة من السعودية إلى أرض الوطن لبدء مرحلة العلاج بمستشفى المنصورة الجامعي، بعد تعرضه لحادث سير في مدينة عرعر بالمملكة في أبريل الماضي، أصيب على أثرها بفقدان تام للوعي وارتجاج بالمخ.

وأعربت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، عن شكرها لجامعة المنصورة والقائمين على المستشفى الجامعي، لاستجابتهم السريعة لاستقبال حالة المواطن وتقديم كامل الرعاية الصحية له بقسم المخ والأعصاب حتى يتماثل للشفاء، وكذلك سلطات مطار القاهرة والعلاقات العامة التي قامت بتوفير عربة إسعاف مجهزة لنقله من مطار القاهرة إلى مستشفى المنصورة الجامعي بشكل مباشر.

وأوضحت السفيرة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن وفدًا من وزارة الهجرة كان في استقبال المواطن المصري، بمطار القاهرة برفقة ذويه، وذلك من أجل التواصل مع المسئولين بالمطار وتسهيل كافة إجراءات خروجه بشكل سريع، نظرًا لصعوبة حالة المواطن وضرورة التوجه الفوري لمستشفى المنصورة لبدء مرحلة العلاج.

يذكر أن المواطن المصري حسن أحمد فودة تلقى فترة علاجه الأولى بمستشفى عرعر بالسعودية، وعملت الوزارة في ذلك التوقيت على التواصل مع مختلف الجهات لتقديم الدعم الكامل له، إلى أن سمحت حالته بنقله إلى مصر لاستكمال العلاج.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: تجديد إجازات المصريين بالخارج حتى مطلع 2019

«وزيرا الهجرة والاتصالات» يبحثان تحويل أموال المصريين بالخارج عبر البريد

وزارة الهجرة تنظم أول منتدى للمصريين المغتربين

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على