ممثلون يجربون حظهم في الغناء.. مريهان حسين تستعد لطرح ألبوم

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

تاريخ السينما المصرية حافل بتواجد العديد من المطربين، الذين جمعوا بين الحُسنيين، الغناء والتمثيل، مثل ليلى مراد، محمد عبد الوهاب، فريد الأطرش، صباح، عبد الحليم حافظ، بينما هناك آخرون ممثلون خرجوا من عباءتهم وجربوا حظهم في عالم الغناء أيضًا، تارةً بأغنيات منفردة "سنيجل"، أو أصدروا ألبومات على غرار أي مطرب محترف، والقائمة طويلة، ومنهم من حقق نجاحًا، ومنهم من أخفق، وتشكل الموهبة نقطة الفصل، والجمهور وحده صاحب الحق في قبول هذا الفنان أو ذاك، وفي الفترة الحالية يُكرر عدد من الممثلين التجربة ويتجهون إلى الغناء.

ميرهان حسين

الفنانة ميرهان حسين انتهت من تسجيل أول أغنيتين في الألبوم الغنائي الأول لها، التي تنوي طرحه خلال الفترة المقبلة، بعدما ابتعدت عن حلمها بالغناء طوال السنوات الماضية لانشغالها بالتمثيل، وتعمل على اختيار أغانٍ جديدة لضمها للألبوم.

وكانت بداية ميرهان حسين الفنية عبر الغناء، حيث كانت إحدى متسابقات برنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي"، في موسمه الخامس، لكن لم يحالفها الحظ في الفوز بالمسابقة، واتجهت للتمثيل عقب ذلك، وكان آخر أعمالها مسلسل "أيوب" مع مصطفى شعبان، من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد صالح.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومافي حد في الشارع .. سوى مهر اتربط جازع....

A post shared by Mirhan Hussein (@mirhanhusseinmima) on Jul 20, 2018 at 2:21pm PDT

هند عبد الحليم

وقررت الفنانة هند عبد الحليم خوض تجربة الغناء، حيث تعاقدت مع المنتج ميدو منيب وشركة Pause Production، لتقديم أول عمل غنائي لها بعد أن أثبتت نفسها في عالم التمثيل بتقديم عدد من الأدوار في أكثر من عمل درامي ومسرحي غنائي.

ومن جانبه قال المنتج ميدو منيب، إنه فوجئ بصوت هند، وقرر إنتاج أول أغنية لها ضمن مشروع غنائي كبير يجهز له، وسيتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وتحمل اسم "آسفة"، من كلمات أسامه محرز، وألحان سامر أبو طالب.

داليدا خليل

ومنذ 10 أيام، طرحت الممثلة اللبنانية ​داليدا خليل​، أغنيتها الأولى في مسيرتها الفنية التي حملت اسم "​وردة ووردة​ "، من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان ميشال فاضل، وإنتاج مروان حداد، وصوّرتها على طريقة الفيديو كليب من إخراج زياد خوري.

يذكر أن خليل كانت شاركت في الموسم الأخير الذي عرض من برنامج "ديو المشاهير" عبر قناة MTV، وسبق أن شاركت في ديو مع الفنان زياد برجي عبر أغنية "أنت حبيب القلب" من فيلم "حلوة كتير وكذابة".

مريم حسين

بعد خوضها تجربة التمثيل والإعلام، فاجأت الفنانة المغربية مريم حسين، محبيها بإعلانها عن نيتها دخول مجال الغناء وإصدار أغنيتها الأولى قريبًا، ونشرت عبر حسابها الشخصي في "سناب شات"، عدة مقاطع فيديو تظهر فيها وهي تُغني، واستعرضت صوتها أمام متابعيها والذي نال إعجابهم، ومؤخرًا نشرت مقطع لها وهي تُسجل أغنية خليجية في الاستديو.

محمد رمضان

طرح الممثل محمد رمضان، عدة أغنيات بالفترة الماضية، التي أعقبت مسلسله "نسر الصعيد" (رمضان 2018)، بدايةً من أغنية "نمبر وان" والتي حققت نجاحًا كبيرًا وتخطت مشاهداتها الـ50 مليونا، ثم "الملك"، ثم "100 مسا"، وأخيرًا "هتولع"، وكل ذلك من إنتاجه الخاص، حتى أعلن أنه يفكر في تقديم حفلات غنائية خلال الفترة المقبلة.

وظاهرة اتجاه ممثلين إلى الغناء ليست وليدة هذا العام، ومن الفنانين الذين سبقوا وأقدّموا على التجربة:-

سمية الخشاب

الممثلة سمية الخشاب بدأت مشوارا غنائيا عام 2009، عندما طرحت ألبومها الأول بعنوان "هيحصل إيه"، وبعدها غابت لسنوات إلى أن عادت في 2016 بأغنية خليجية بعنوان "يا مسكين"، كما شاركت في دويتو غنائي مع زوجها الفنان أحمد سعد حمل اسم "بالحلال يا معلّم" ضمن مسلسلها "الحلال" 2017.

دنيا سمير غانم

في عام 2013، قررت الممثلة دنيا سمير غانم، الدخول في عالم الغناء بشكل رسمي بعد تقديمها أكثر من أغنية منفردة، وذلك من خلال أول ألبوماتها "واحدة تانية خالص"، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وقامت بغناء "حكاية واحدة" ضمن فيلم "هيبتا" عام 2016، كما قامت بغناء تترات مسلسلاتها "لهفة" و"نيللي وشريهان" و"في اللا لا لاند"، وقدّمت عدة ديوهات، منها مع محمد حماقي، وعبد الباسط حمودة.

أميرة فتحي

في عام 2011، قدّمت الممثلة أميرة فتحي، أغنية "عقبال كل البنات"، ومنذ طرحها هذه الأغنية لم تكرر التجربة مرة أخرى.

لقاء الخميسي

في 2016، فاجأت الممثلة لقاء الخميسي، جمهورها بمشاركتها بالغناء مع فرقة "فؤاد ومنيب"، في عدة حفلات غنائية، وقدمت معهم أغنية "مش بعادة"، وذلك تحقيقًا لحلمها بالغناء الذي طالما تمنت وصرحت بأنها تنتظره.

لقاء سويدان

وفي عام 2009، خاضت الممثلة لقاء سويدان تجربة الغناء لأول مرة، من خلال ألبومها الغنائي "فرحة حياتي"، وضم عشر أغان.

أحمد مكي

وفي عام 2012، طرح الممثل أحمد مكي ألبومه الغنائي الأول "أصله عربي"، وذلك بعد تقديمه عددا من أغاني الراب المنفردة، ومؤخرًا يطرح أغنيات "سينجل" يُعيد بها تواجده للساحة الغنائية، وآخرها "آخرة الشقاوة" مع محمود الليثي.

وغيرها من التجارب لممثلين وممثلات "جربوا حظهم" في الغناء، ومنهم من أثبت موهبته وشموليته، ومنهم من أخفق ولم يُكرر التجربة.

شارك الخبر على