عبدالفتاح طاقم تحكيم تونسي لمباراة بيراميدز والمقاولون (فيديو)

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

أكد عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيس لجنة الحكام، أن هناك طاقم تونسي تم الاستقرار عليه لإدارة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامتها، مساء الاثنين.

وأوضح عبدالفتاح، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد شوبير عبر قناة «ON sport»، أن هناك اتفاقية لتبادل الحكام مع اتحادات شمال إفريقيا، وستشهد الفترة القادمة إسناد مباريات بالدوري المصري لحكام من تونس والجزائر والمغرب، مؤكدًا أن الدولة حريصة للغاية على دعم الاستثمار الرياضي وتوفير كل شيء لمساعدة جميع الأندية على النجاح.

واستمر عضو الجبلاية في حديثه قائلًا: «البداية ستكون اليوم بتواجد طاقم حكام تونسي لإدارة لقاء المقاولون أمام بيراميدز في الجولة السابعة من الدوري العام».

رئيس لجنة الحكام أشار في حديثه إلى أن قرار تبادل الحكام مع دول شمال إفريقيا تم اتخاذه منذ فترة، وأن هناك عددا قليلا من الأندية اشتكت من التحكيم منذ انطلاق الموسم الحالي، وستشهد الفترة المقبلة إدارة الحكام المصريين لمباريات في دوريات تونس والجزائر والمغرب».

وطالب عبد الفتاح، الجميع باحترام اللوائح وتحمل مسئولياتهم في مصر كبلد كبير، مؤكدًا حرصه على استكمال مسئوليته على رأس لجنة الحكام خلال الموسم الحالي على الأقل.

يذكر أن نادي بيراميدز كان قد هدد بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز، في حالة عدم الاستعانة بالحكام الأجانب في مبارياته وذلك بعد التعادل المثير مع الجونة بهدف لكل فريق، حيث شهد اللقاء اعتراضات بالجملة على قرارات التحكيم.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة، الأحد، تفعيل بروتوكول تعاون مع الجانب التونسي برئاسة وديع الجريء من حيث التحكيم، حيث نشرت الصفحة الرسمية، للاتحاد عبر تويتر: «تفعيل بروتوكول التعاون المصري التونسي في جانب التحكيم حيث تم الاتفاق على الاستعانة بالحكام التونسيين لإدارة بعض مباريات المسابقات المحلية في مصر وترشيح حكام مصريين للمشاركة في إدارة بعض المباريات التونسية».

وكان اتحاد الكرة قد بدأ في دراسة ملف الاستعانة بتقنية الفيديو في إدارة مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، حيث قام بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الشأن، في بداية اتخاذ الخطوات العملية نحو تطبيقه في الملاعب المصرية بالتنسيق مع الشركة الراعية لحقوق الاتحاد.

شارك الخبر على