عبد العال ندعم مواقف قبرص في كافة المحافل الدولية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

استقبل رئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق بالقصر الرئاسي بقبرص، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها على رأس وفد برلماني إلى قبرص.

ونقل عبد العال تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس قبرص، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا على العلاقات التاريخية بين البلدين التي تحكمها العديد من الثوابت المشتركة، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة من تطورات إيجابية في مختلف المجالات، وقدم نبذة مختصرة عن تطورات الأوضاع الداخلية في مصر منذ ثورة 30 يونيو، واستعرض التشريعات المختلفة التي أصدرها مجلس النواب المصري، وأهمها قوانين الاستثمار ومكافحة الإرهاب وبناء دور العبادة.

وعلى الصعيد الإقليمي، جدد عبد العال موقف مصر الثابت فيما يتعلق بتسوية القضية القبرصية، ودعم الموقف القبرصي في كافة المحافل الدولية وعلى رأسها منظمتي التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، وفي إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: تركيا تعزز وجودها في «المتوسط».. وتحدث أزمة جديدة مع قبرص

وأعرب رئيس البرلمان المصري، عن رفض مصر للانتهاكات التركية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، والتأكيد على حقوق قبرص السيادية في استغلال ثرواتها الطبيعية المتواجدة بتلك المنطقة وفقاً لاتفاق الأمم المتحدة لقانون البحار، واتفاقات تعيين الحدود البحرية الموقعة بين قبرص ودول المنطقة.

وأوضح، نيكوس، على تقديره لمصر حكومة وشعبًا، مؤكدًا حرصه على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، كما عبر عن شكره الكبير لدور مصر الداعم دائما لقبرص في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا: عبد العال: نرفض التدخل الأجنبي في شؤون قبرص

وأكد، على دعم قبرص لمصر في المحافل الدولية خاصة الاتحاد الأوروبي والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط موضحًا أن الاجتماع الثلاثي القادم بين قبرص ومصر واليونان سيشهد مزيدا من التعاون والتنسيق بين دولنا لتحقيق مصالحنا المشتركة.

شارك الخبر على