بعد هتافات الجزائريين لصدام.. المستكاوي لا يمكن أن نكون بهذه العنصرية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

في تعليقه على الأحداث التي شهدتها مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري في دور الـ32 للبطولة العربية كشف الناقد الرياضى حسن المستكاوى، أن ما حدث فى المباراة من جانب جماهير اتحاد العاصمة أمر سيئ للغاية، مشددا على أن العقوبات المشددة هي الحل الأمثل، حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال في ملاعبنا العربية.

وشهدت مباراة القوة الجوية واتحاد العاصمة هتافات من جماهير نادي اتحاد الجزائري لكرة القدم للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ما تسبب في انسحاب نادي القوة الجوية العراقي، من المباراة التي كانت تجمع الفريقين الأحد الماضى، على ملعب عمر حمادي في العاصمة الجزائر، في إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية.

وشدد "المستكاوى" خلال تصريحات إذاعية في برنامج "شوت مع حتحوت " إلى أن البطولات العربية من المفترض أنها تقرب الشعوب من بعضها، لكن ما يحدث هو العكس في وقت نرى فى أوروبا أن هناك فصلا بين الرياضة عن السياسة، وهذا السر وراء نجاحهم بعدما كانوا متصارعين بسبب اختلافاتهم قديمًا، متسائلا: "كيف لنا كعرب ونحن نتحدث لغة واحدة أن نكون بهذه العنصرية؟".

ولفت الناقد الرياضى الكبير إلى أن الفيفا يوقع عقوبات على الهتافات العنصرية ولا بد من تطبيق سياسة الثواب والعقاب فى البطولات العربية "لأن الأندية تنظر لها كمصدر مادي وليست بطولة مهمة لها لوائحها".

والجدير بالذكر أن نادي الجوية العراقية قرر الانسحاب من المباراة في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات تشيد بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين على شاكلة: "الله أكبر .. صدام حسين".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الإثنين، أنها استدعت السفير الجزائري لدى بغداد، على خلفية انسحاب فريق عراقي من مباراة لكرة القدم إثر إقدام مشجعين جزائريين على إطلاق هتافات تمجد الرئيس الأسبق صدام حسين.

وأعرب المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان رسمي عن "استياء العراق حكومةً وشعبًا" إثر محاولة "تلميع الوجه القبيح للنظام الديكتاتوري الصدامي البائد" الذي سقط عام 2003 بعيد اجتياح أمريكي للبلاد.
 

شارك الخبر على