المغرب .. أسود الأطلس تلتهم مالاوي في تصفيات بطولة إفريقيا

أكثر من ٥ سنوات فى كفر


فازت المغرب على ضيفتها مالاوي، بثلاثية نظيفة، اليوم السبت، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية، من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وسجل أهداف المغرب، حكيم زياش في الدقيقة الثالثة، ويوسف النصيري في الدقيقتين، 41 و78.
ورفع أسود الأطلس رصيدهم بذلك، إلى 3 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، خلف المتصدر منتخب الكاميرون (4 نقاط)، وبفارق الأهداف أمام مالاوي، صاحبة المركز الثالث.
وأجرى هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، بعض التغييرات على تشكيله، اليوم، حيث اعتمد على ياسين بونو، في حراسة المرمى، بينما وضع منير المحمدي على دكة الاحتياط.
وأشرك أيضا يوسف بناصر في الوسط الدفاعي، إلى جانب غانم سايس، وفيصل فجر مكان مبارك بوصوفة، كما منح رينارد الفرصة ليوسف النصيري.
ولم ينتظر منتخب المغرب طويلا، حيث انسل حكيم زياش من الجهة اليسرى، وانفرد بالحارس شارل سويني، ليسجل الهدف الأول، في الدقيقة الثالثة.
وأربك هذا الهدف المبكر حسابات مالاوي، خاصة أن منتخب الأسود زاد من ضغطه.
وكاد النصيري أن يسجل من فرصتين، الأولى في الدقيقة السابعة، عندما استغل الخروج الخاطئ للحارس سويني، وقفز على الكرة برأسه، لكنها مرت بجانب المرمى، والثانية من اختراق للجهة اليمنى، حيث أرسل تصويبة علت العارضة.
وقد سمحت طريقة مالاوي الدفاعية، لأصحاب الأرض بالسيطرة على المباراة، فيما أضاع غانم سايس كرة، حصل عليها من أمرابط، أمام المرمى، حيث تباطأ في التسديد.
وسدد أشرف حكميمي كرة قوية، في الدقيقة 25، لكن الحارس تصدى لها بصعوبة.
وقبل نهاية الشوط الأول، سجل النصيري الهدف الثاني، بعد تمريرة ذكية من حكيمي، ختمها بتسديدة أرضية.
ومع بداية الشوط الثاني، هدد النصيري مرمى مالاوي مجددًا، من فرصتين بالرأس، مستغلا مرة أخرى الخروج الخاطئ للحارس.
وجاءت أول فرصة للضيوف، في الدقيقة 50، من تسديدة قوية لمبولو، لكن الكرة ذهبت فوق المرمى.
وقام مدرب مالاوي، البلجيكي روني جينوجدين، بأول --- أكثر

شارك الخبر على