المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي يدعو لإبعاد الصراعات السياسية عن ملف البصرة

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

بغداد - 7 - 9 (كونا) -- دعا المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي اليوم الجمعة الى ابعاد الصراعات السياسية عن ملف الاحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة .
جاء ذلك في بيان للمجلس عقب اجتماع له اليوم برئاسة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي وبالتزامن مع تفاقم الخلافات السياسية في البلاد على اثر تصاعد حدة المظاهرات في البصرة .
واكد البيان اهمية ابعاد الصراعات السياسية عن وضع البصرة ورفض الاستغلال السياسي لمطالب المواطنين الحقة في المحافظة.
كما طالب بيان المجلس الجهات السياسية بعدم استخدام الملف الامني في التنافس السياسي.
وشدد على حق التظاهر السلمي للمواطنين "وان الدولة حريصة على حمايتهم وان مهمة القوات الامنية هي توفير الحماية للمواطنين وعدم السماح بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة" رافضا في الوقت ذاته اي دعوات اطلقت لاستخدام القوة ضد المتظاهرين.
ودعا المجلس اهالي البصرة الى المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وابعاد من وصفهم بالمندسين الذين يريدون الاساءة للمحافظة ولما يريده ابناء البصرة من خدمات واستقرار امني وتوفير فرص العمل .
وأكد "ان جهود القوات الامنية والعسكرية والاستخبارية مازالت تصب في ملاحقة خلايا ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتتبع الارهابيين وانها تحقق نجاحات كبيرة ادت لاستقرار الاوضاع في العاصمة والمدن الاخرى".
يذكر ان العديد من مقرات الاحزاب السياسية والفصائل المسلحة احرقت يوم امس على يد المتظاهرين الامر الذي اثار العديد من تلك الفصائل ودفعها اليوم لاصدار بيانات منتقدة ومحذرة.
كما دعا رئيس السن في البرلمان العراقي محمد علي في وقت سابق اليوم الجمعة الى عقد جلسة للبرلمان العراقي ظهر يوم غد السبت لبحث ازمة الاحتجاجات المتصاعدة في محافظة البصرة.(النهاية) ع ح ه / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على