موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشيد بالعلاقات الثنائية مع الكويت واصفا حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بأنه "صديق خاص" له.

واشنطن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي يؤكد أن زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى واشنطن "في غاية الأهمية وتأتي في ظروف في المنطقة والعالم تقتضي التشاور مع أصدقائنا وحلفائنا".

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحذر من عواقب وقوع مجزرة في محافظة إدلب السورية التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

الرياض - قيادة قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض صاروخ باليستي اطلق من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

بغداد - الرئيس العراقي فؤاد معصوم يدعو المتظاهرين في مدينة البصرة العراقية الى ضبط النفس وعدم الاضرار بالمواقع الحكومية متعهدا في الوقت نفسه بالعمل على تلبية مطالبهم باسرع وقت ممكن.

جنيف - مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث يعرب عن الامل في ان تتمكن مشاورات جنيف حول اليمن من بناء ثقة بين الاطراف المعنية تمهيدا للعودة الى مسار الحل السياسي.

موسكو - الامين العام لمنظمة الامم المتحدة انطونيو غوتيريش يقول ان المنظمة الدولية ملتزمة بالعمل على تحقيق تسوية عادلة وشاملة للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين.

موسكو - روسيا الاتحادية تتهم منظمة حظر الاسلحة الكيميائية "بالتواطؤ" مع بريطانيا وتجاوز الصلاحيات التي نصت عليها معاهدة المنظمة ذاتها. (النهاية) ط م ا

شارك الخبر على