«كافاني» في الصدارة.. أفضل مهاجمي «أمريكا اللاتينية» في أوروبا

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يتصدر مهاجمو أمريكا الجنوبية جداول الهدافين في دوريات "فرنسا وإيطاليا وإسبانيا"، حيث أحرز إيدسون كافاني لاعب نادي باريس سان جيرمان 11 هدفًا، وماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان 10 أهداف، وكل من ليونيل ميسي ولويس سواريز لاعبي برشلونة 8 أهداف. 

في المقابل، لا يوجد مهاجم للقارة اللاتينية في أوائل هدافي الدوري الألماني "بوندسليجا"، أما الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يأتي سيرجو أجويرو لاعب نادي مانشستر سيتي، ثانيًا خلف دييجو كوستا مهاجم تشيلسي.

يُعد كافاني صاحب الـ 29 عامًا، ومهاجم منتخب أوروجواي ونادي باريس سان جيرمان، هداف الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى برصيد 11 هدفًا، كما أنه الوحيد الذي يحتاج إلى أقل معدل دقائق ليسجل هدفًا، بمعدل هدف كل 74 دقيقة.

ورغم أن الكولمبي رادميل فالكاو مهاجم نادي موناكو، لم يسجل سوى 4 أهداف، إلا أنه يمتلك ثاني أفضل معدل لمهاجمي أمريكا الجنوبية خلف كافاني، حيث أنه يسجل هدفًَا كل 77 دقيقة.

المثير هو تواجد ميسي ثالثًا، رغم أنه تعرض لإصابة في الفخذ، أبعدته نحو ثلاثة أسابيع عن الملاعب، إلا أنه سجل 8 أهداف ليتصدر هدافي الدوري الإسباني، جنبًا إلى جنب مع لويس سواريز، كما أن ميسي أكثر فاعلية من أجويرو، حيث أن معدله هدف كل 83 دقيقة، فيما كان رقم سيرجو هدف كل 93 دقيقة.

وبمجر أن يرتفع معدل التهديف عن 100 دقيقة، ستجد بابلو دي بلاسيس لاعب نادي ماينز في المرتبة الخامسة، حيث نجح في تسجيل 4 أهداف، بمعدل هدف كل 101 دقيقة، ثم يأتي سواريز سادسًا، وماوري إيكاردي سابعًا، وجونزالو هيجواين لاعب يوفنتوس ثامنًا، وكارلوس باكا لاعب ميلان تاسعًا، ثم أليكسيس سانشيز في المركز العاشر.

وفيما يلي نستعرض ترتيب المهاجمين الأكثر فعالية بـأمريكا الجنوبية في أوربا بمتوسط ​​عدد الأهداف بالدقائق:-

1- إيدسون كافاني - 11 هدفًا - يسجل هدف كل 74 دقيقة.

2- رادميل فالكاو - 4 أهداف - يسجل هدف كل 77 دقيقة.

3- ليونيل ميسي - 8 أهداف - يسجل هدف كل 83 دقيقة.

4- سيرجو أجويرو  - 8 أهداف -يسجل هدف كل 93 دقيقة.

5- بابلو دي بلاسيس - 4 أهداف - يسجل هدف كل 101 دقيقة.

6- لويس سواريز  - 8 أهداف - يسجل هدف كل 102 دقيقة.

7- ماورو إيكاردي - 10 أهداف - يسجل هدف كل 108 دقيقة.

8- جونزالو هيجواين - 7 أهداف - يسجل هدف كل 110 دقيقة.

9- كارلوس باكا - 6 أهداف - يسجل هدف كل 142 دقيقة.

10- أليكسيس سانشيز - 6 أهداف - يسجل هدف كل 151 دقيقة.

شارك الخبر على