مقتل قيادي حوثي في غارة للتحالف العربي باليمن

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أفادت تقارير إعلامية أن القيادي الحوثي الميداني وأحد المتخصصين في الصواريخ طه علي أحمد الحملي، لقي مصرعه، اليوم الأحد، في غارة لطائرات تحالف دعم الشرعية في منطقة الدريهمي بجبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة، وذكرت مصادر لقناة (العربية) الإخبارية، أن الحملي يعد أحد أبرز القيادات العسكرية الميدانية، حيث ساهم في تطوير بعض أنواع الصواريخ الباليستية.

يذكر أن أنباء أفادت، يوم الجمعة الماضي، بمقتل القيادي في ميليشيات الحوثي، عبد الخالق الحوثي، وعدد من مرافقيه بغارة للتحالف على مزرعة في مديرية باجل في الحديدة.

اقرأ أيضا| «ناسا» تلجأ إلى تقنية مبتكرة للقضاء على الكوليرا في اليمن

وكانت قناة العربية الإخبارية، قد أفادت أول من أمس الجمعة، بمقتل القيادي في ميليشيات الحوثي عبد الخالق الحوثي، شقيق زعيم الميليشيا، وعدد من مرافقيه، بغارة للتحالف العربي على مزرعة في مديرية "باجل" في الحديدة. وذكرت القناة، أن المطلوب رقم 6 في قائمة التحالف كان مرصودا خلال الأيام الماضية، واستهدف قبل فجر الجمعة.

من ناحية أخرى، شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في وقت سابق اليوم، إغلاق عدد من الشوارع بالحجارة والإطارات المشتعلة، احتجاجا على انهيار العملة والأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد، وقطع المحتجون الشارع الرئيسي في المعلا أهم وأقدم شوارع المدينة، بالإضافة إلى شوارع أخرى في المدينة وذلك للتعبير عن غضبهم من الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة، وذلك حسبما أفادت وكالة "روسيا اليوم".

اقرأ أيضا| قطر تستغل ادعاءات تقرير «الأمم المتحدة عن اليمن» لمهاجمة التحالف العربي

يذكر أن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد، تركي المالكي، قال إن القوات اليمنية تقترب من مركز مديرية حيران، بعد أن نفذت التفافا على العناصر الحوثية، ودمرت تحصينات تابعة لها، وتمكنت طائرات التحالف العربي، أول من أمس، من تدمير آليات عسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية، أسفرت عن مقتل عشرات المتمردين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على