موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان يقول ان زيارة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لواشنطن تعكس الشراكة القوية والمستدامة بين البلدين.

الرياض - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعرب عن اسفها لوجود أخطاء في التقيد بقواعد الاشتباك وما ذكر بهذا الشأن من الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن.

الكويت - النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح يصدر اوامر بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة حول حالات الوفاة الحالية والسابقة ووقف ضباط وضابط صف وافراد ومدربين من كلية علي الصباح العسكرية عن العمل.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعرب عن قلقه العميق إزاء التقارير التي تشير إلى قيام إيران بنقل صواريخ باليستية إلى العراق.

غزة - فصائل فلسطينية تندد بقرار الولايات المتحدة وقف أي تمويل لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) وشددت على تمسكها بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم المحتلة.

لندن - الحكومة البريطانية تؤكد التزامها بدعم وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) واللاجئين الفلسطينيين في انحاء منطقة الشرق الاوسط.

طهران - كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية جابري انصاري يعلن استعداد بلاده للتعاون مع الدول الاوروبية بغية انهاء الازمة السورية "في اسرع وقت ممكن".

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول إنه لا توجد ضرورة سياسية لإبقاء كندا في اتفاقية (نافتا) الجديدة. (النهاية) ط م ا

شارك الخبر على