مرشح قطر لليونسكو يلتقي وزيري الخارجية والثقافة في ساحل العاج

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

ياموسوكرو في 10 نوفمبر /قنا/ التقى سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو"، مع سعادة الدكتور عبدالله ألبرت تواكس مابري وزير خارجية جمهورية ساحل العاج، الليلة الماضية. 
وخلال اللقاء، أعرب سعادة الدكتور الكواري عن شكره على الاهتمام الذي حظي به في ساحل العاج، ثم قدم رؤيته للنهوض باليونسكو وخطته لتنفيذ هذه الرؤية، مشيرا إلى أهمية العلاقة بين القارة الإفريقية واليونسكو وأهمية البرامج التي تحقق أهداف القارة وضرورة دعمها لتحقيق أهداف اليونسكو في نشر الثقافة والتعليم. 
من جانبه، رحب وزير خارجية ساحل العاج بالمرشح القطري وأبدى تقديره لأهمية العلاقات بين دولة قطر وبلاده وبذل كل الجهود لتطويرها على كل المستويات معربا عن ثقته في قدراته وخبرته متمنيا له النجاح في مسعاه. 
كما التقى مرشح قطر لليونسكو، مع سعادة السيد موريس كواكوباندامان وزير الثقافة والفرانكفونية في ساحل العاج. 
وتناول اللقاء الجانب الثقافي من رؤية سعادة الدكتور الكواري للنهوض باليونسكو، وتركز الحديث على أهمية التراث والمحافظة عليه في مواجهة ما يتعرض له من مخاطر في مختلف مناطق الصراع ، مؤكدا أن التراث الإنساني يمثل ركنا أساسيا من رؤيته لليونسكو. 
من جانبه، أكد وزير الثقافة في ساحل العاج أن بلاده و أفريقيا تعتبر التراث ركيزة مهمة يجب أن تولي الكثير من الأهمية التي تستحقها، معربا عن أمنياته بالتوفيق للمرشح القطري وأبدى تطلعه للتعاون معه في المستقبل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على