مطربة أمريكية تتوقع اندلاع ثورة ضد ترامب

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

أنذرت المطربة الأمريكية كاتي بيري، التي كانت من أشد المؤيدين لحملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بـ"ثورة" على نتائج الانتخابات الأمريكية التي أوصلت مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، والتي وقعت عليها وقع الصاعقة.

فترشح ترامب لم يكن أبدًا مثيرًا لضحك العديد من المشاهير في الولايات المتحدة، وعلى رأسهم المطربة بيري التي أعلنت تأييدها ومنذ بداية السباق الرئاسي، وفي أكثر من مناسبة، لمنافسته كلينتون، محذرة من انتخابه.

وبينما خلت حملة ترامب - حسب تقرير نشره موقع "BBC" من تأييد المشاهير - كانت حملة المرشحة الديمقراطية مدعومة بعدد كبير من الفنانين، أمثال مادونا وكانييه ويست وكيك كارداشيان وبيونسيه وزوجها جي زي وليدي جاجا، وكثيرين آخرين لم يفلحوا بشعبيتهم في جذب الناخب الأمريكي صوب مرشحتهم التي خسرت بفارق كبير أمام غريمها.

لكن خسارة كلينتون لم تُغضب أحدًا كما أغضبت بيري البالغة من العمر 32 عامًا، التي عبرت في تغريدات متتالية بعد إعلان فوز ترامب بالرئاسة عن غضب وصل حد التهديد بالثورة حسبما ورد "في أحد تعليقاتها التي جاء فيها "الثورة قادمة" و"لن نصمت" و"انهضوا".

أما أقوى تغريداتها فجاء فيها "لا تتسمروا.. لا تنوحوا.. تحركوا.. نحن أمة لن تدع الكراهية تقودها".

وأصبح دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، حيث جمع خلال عملية التصويت 277 صوتًا انتخابيًّا، وستتم الإجراءات الرسمية لأصوات الناخبين، في 19 ديسمبر، وسيعتمد الكونجرس هذه النتائج في 6 يناير المقبل، ليتولى بعدها الرئيس المنتخب في يوم 20 من الشهر نفسه مهام منصبه.

وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.

بينما فازت مرشحة الحزب الجمهوري هيلاري كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا. 

شارك الخبر على