قيادي بارز بحماس يؤكد ان الحصار الاسرائيلي سيكسر عن غزة خلال شهرين

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

غزة - 29 - 8 (كونا) -- اكد رئيس حركة (حماس) بقطاع غزة يحيى السنوار مساء اليوم الاربعاء ان الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع سيكسر خلال شهرين "ان لم تكن هناك معيقات".
وقالت عدة تقارير إعلامية فلسطينية إن ذلك جاء في تصريحات صحفية أدلى بها السنوار خلال لقاء جمعه مع 30 شخصية من الكتاب والمحللين السياسيين استمر خمس ساعات للحديث عن ثلاثة ملفات هامة تتعلق بالمصالحة والتهدئة وجولات التصعيد مع الاحتلال.
ونقلت التقارير عن السنوار القول خلال الاجتماع إن الحصار الإسرائيلي سيكسر وسينتهي خلال مدة لن تتجاوز الشهرين ان لم يكن هناك معيقات.
وأكد القيادي البارز بحماس أن حركته لن تقبل بتجويع أهل غزة مشددا في الوقت نفسه على ان الشعب الفلسطيني قرر كسر الحصار "بعز عزيز او بذل ذليل".
وحول التهدئة اكد انه هناك نقاشا وحوارا حول إمكانية الحصول على تثبيت لتهدئة 2014 مقابل كسر الحصار بشكل ملموس مشيرا إلى أنه سيتم تقديم ورقة خلال الاسبوعين المقبلين.
وأكد السنوار أن السقف الزمني للوصول إلى تهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي ليس طويلا.
وكشف عن أن وفد حركة (حماس) للمصالحة تلقى رد حركة (فتح) على ورقة قدمتها مصر بشأن المصالحة الفلسطينية واصفا إياه بأنه "أسواء من الرد على الورقة الأولى".
وأوضح ان الرد السابق شمل مقدمة ذات محتوى سياسي "تتناقض ومبادئ" حركة (حماس) لكن وجوهر الرد الجديد "قائم على التمكين" محذرا من فرض أي عقوبات جديدة من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس على قطاع غزة.
وكانت حركة (حماس) أعلنت في وقت سابق تأجيل مباحثات الفصائل في القاهرة حول التهدئة والمصالحة التي كانت مقرره الاثنين الماضي لعدة أيام والتي كانت من المفترض ان يتم استئنافها بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك. (النهاية) و أ ب / ط م ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على