١٨ موقفًا تكشف بتصريحات جنسية ومعاداة اللاجئين.. ترامب رئيس مثير للجدل

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

اشتهر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالكثير من المواقف والتصريحات التي حفلت بالعداء تجاه الكثير من قطاعات المجتمع الأمريكي: 

المثليون:

 عارض مشروع قانون زواج المثليين ووعد بتعديله إذا ما تولى رئاسة البلاد، في لقاء له مع قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية في نوفمبر 2013.

اللاجئون:

1- قال عن الأفارقة إنَّهم يحتاجون لعودة الاستعمار مرة آخرى لأنهم لا يعرفون شيئًا عن القيادة والاستقلال، ووصفهم بـ"الكسل والهوس بالجنس والعنف".

2- قال عن اللاجئين السوريين: "هؤلاء لا هوية لهم ولا نعلم من أين يأتون، هم لا مكان لهم داخل الولايات المتحدة"، في حديث له وسط أنصاره أوائل العام الجاري.

3- قال إنَّ اللاجئيين من المكسيك يتسببون في المشكلات بالمجتمع الأمريكي، وأنهم يجلبون معهم الجرائم والاغتصاب والمخدرات.

النساء:

1-  في مقطع صوتي حصلت عليه جريدة "واشنطن بوست" الأمريكية، ظهر ترامب وهو يتفاخر أنَّه لا يستطيع أن يمتلك نفسه أمام الجميلات، ويهرع لتقبيلهن، وأنَّه حاول التودد لامرآة متزوجة وممارسة الجنس معها، كما ادعى أنَّه لكونه مشهورًا فستيركونه يفعل ما يشاء معهن.

2- قصته مع ميجين كيلي الصحفية في "فوكس نيوز"، ووصفها لها بـ"اللعوب" و"صحفية من الوزن الخفيف"، وادعى أنَّها كانت توجه له أسئلة غبية بسبب الدورة الشهرية؛ مما أجج مواقع التواصل الاجتماعي ضده واعتبرها الجميع إساءة للمرأة وإهانة لها.

3- وصف المرشح المدونة الأمريكية "أريانا هافينجتون" قائلاً عبر حسابه على موقع "تويتر" في عام 2012 أنها "قليلة الجاذبية داخليًّا وخارجيًّا"، وقال: "أفهم تمامًا لماذا تركها زوجها ليرتبط برجل.. إنه خيار صائب".

4- سخر ترامب من الممثلة "روزي أدونيل"، قائلاً عنها "إنها مقززة بداخلها وخارجها، وإنها سمينة".

5-  وسخر ترامب من منافسته هيلاري كلينتون، وذكر عبر "تويتر" أنَّها كانت لم تكن ترضي زوجها، فكيف لها أن ترضي أمريكا؟، مشيرًا إلى تعدد علاقات بيل كلينتون النسائية وخيانته المتكررة لهيلاري.

6- سخر من "كاريلي فيورينا" عضوة الحزب الجمهوري: "وجهها قبيح خلال السباق لترشيح أعضاء الحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية، وهاجمها قائلاً في تصريح له لمجلة "رولينج ستون" قائلًا: "انظروا إلى هذا الوجه، كيف لأحد أن يصوت لها".

7-  في تصريح تلفزوني في 2006، مدح ترامب ابنته "إيفانكا قائلًا "ولو أنها ليست ابنتي لواعدتها".

8- هاجم قوانين الاجهاض، قائلًا: "أمر مأساوي، كيف يتم قطع الجنين من رحم الأم".  

أغرب الأقوال السياسية:

1- قال عن "بوتين": "هو قائد جيد على عكس ما نراه في أمريكا".

2- "أستطيع أن أقف في وسط شارع فيفث أفينيو في مانهاتن، وأطلق النار على شخص ما، ولن أفقد أصوات الناخبين"، في خطاب له وسط أنصاره أوائل العام الحالي.

3- قال إنَّه سيعيد العمل بوسائل تعذيب مثل "الإيهام بالغرق".

5- قال في خطاب له بولاية فلوريدا - أغسطس الماضي - إنَّ أوباما هو المؤسس الفعلي لـ"داعش".

6- قال في نفس الخطاب، إن "كلينتون" ستختار قضاة بالمحكمة العليا مواليين لإلغاء حق المواطنين بامتلاك سلاح ناري.

10- "سأقبل نتائج الانتخابات فقط في حال فوزي"، وذلك في خطاب له في وسط أنصاره في ولاية أوهايو.

شارك الخبر على