قبل الرحيل.. أوباما سأعمل على إنجاح «ترامب»

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن فخره بإتمام الانتخابات الأمريكية بصورة ناجحة، مؤكدًا أنه سيعمل كل ما في وسعه من أجل إنجاح ودعم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأضاف «أوباما»، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء 9 نوفمبر تعليقًا على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه اجتمع بفريقه واتفقوا على تمرير السلطة بشكل ناجح للرئيس المنتخب، قائلا: «الانتقال السياسي للسلطة أهم شيء».

وأشاد أوباما بما قامت به المرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون، قائلا: «لقد كانت سيناتور ناجحة وسيدة أولى ومرشحة خاضت معركتها بنجاح»، حسب وصفه.

ولفت أوباما إلى أنه على يقين بأن هيلاري وزوجها بيل كلينتون الرئيس الأسبق سيواصلان العمل معًا من أجل رفعة الولايات المتحدة في الداخل والخارج.

واستكمل باراك حديثه، قائلا: «نحن أمريكيون قبل أن نكون (ديمقراطيين)، ويجب الاصطفاف معا من أجل البلاد»، لافتًا إلى أنه أجرى اتصالا أمس بالمرشح الفائز ترامب، وأكد له ضرورة احترام المؤسسات والعمل على سيادة القانون والاحترام المتبادل.

وأشار أوباما إلى أنه لابد على كل شخص أن يكون فخورًا بما فعل وقدم في كافة مؤسسات الدولة، فالانتخابات كانت جيدة حتى مع وجود الانقسام فهو أمر وارد رغم كونه مزعجًا أحيانًا.

وتوجه أوباما في حديثه إلى الشباب مصرحًا بأنهم قد يكونون محبطين خاصة إذا كانت تجربتهم السياسية الأولى لكن عليهم التحلي بالشجاعة، فهم يبذلون قصارى جهدهم لإقناع الناس بأنهم محقون وفي حالة الخسارة فلابد من التعلم من الأخطاء لتفاديها مستقبلا واستئناف الحياة، فهكذا عملت الولايات المتحدة طيلة الـ200 عاما من تاريخها.

شارك الخبر على