وكيل «الصحفيين» الداعون لاجتماع مجلس النقابة تغيبوا دون مبرر

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أبدى وكيل نقابة الصحفيين، ومقرر لجنة الحريات خالد البلشي، استيائه من غياب بعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين عن اجتماع المجلس اليوم الأربعاء.
وتعجب البلشي - في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"- من غياب أعضاء بالمجلس رغم دعوة بعضهم للاجتماع.

وأضاف البلشي، أن غياب من دعوا للاجتماع يثير التساؤلات ويبرر غيابهم وجود مشكلة في الحضور خصوصا وأن اجتماع اليوم في غاية الأهمية لمناقشة قضايا تهم الجماعة الصحفية.

وقال البلشي، إنه كان سيقدم اليوم جدول أعمال وقضايا عاجلة وهامة كان من المقرر مناقشتها في الاجتماع، منها مناقشة قانون الصحافة والإعلام الموحد بشكل حقيقي وجاد، لافتا أن هناك أمر ضبط وإحضار لـ ٨ أعضاء من النقابة في قضايا رأي، لافتا أن قضية نقابة الصحفيين سيتم الحكم فيها يوم السبت ١٩ نوفمبر الجاري، دون إعلان من رسمي النقابة عن موقفها.
وشدد مقرر لجنة الحريات على ضرورة تجاوز الخلافات وخصوصا في قضية اقتحام نقابة الصحفيين.

ولفت البلشي، إلى أنه كان من المقرر مناقشة القضية الأهم والأخطر في اجتماع اليوم، وهى قضية ارتفاع تكاليف الطباعة بحوالي٧٠٪‏ مما يهدد مستقبل العاملين بالصحف الورقية.
حضر الاجتماع كل من نقيب الصحفيين يحيي قلاش، والسكرتير جمال عبد الرحيم، والوكيل خالد البلشي، ومحمود كامل، وحنان فكري من أعضاء المجلس.

وكان عدد من أعضاء مجلس النقابة من بينهم حاتم زكريا، كارم محمود، محمد شبانة، وإبراهيم أبوكيلة، قد طالبوا بعقد اجتماعا لبحث سبل وقواعد الصرف المالي، والاختصاصات الإدارية حول المنحة التي قدمها الاتحاد الدولي للصحفيين.

شارك الخبر على