صحف الإمارات الكذب الحوثي يثير السخرية.. وحجاج قطر يتخوفون من الاعتقال

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أبرزت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، مزاعم الحوثيين بشأن مطار دبي، كما استعرضت الشأن القطري، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات والقضايا التي تناولت الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

صحيفة "الخليج" أشارت إلى نفي الهيئة العامة للطيران المدني، ما تناقله إعلام الحوثي بشأن مطار دبي، حيث أكدت أمس، أنه لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي، وأن حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي.

كما تناولت الصحيفة "تعجب" التحالف العربي لتسويق مسؤولين أمميين مزاعم الحوثيين، وأعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أمس الاثنين، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتعجب من بعض التصريحات الصادرة مـن مسؤولين أمميّين الذين يتخذون مواقف غير حيادية بشأن أزمة اليمن.

وقال: "نستغرب بيانات بعض المسؤولين الأمميّين المستندة على رواية الحوثي الانقلابية القائمة على دعم الدول المصدرة للإرهاب".

وفي افتتاحيتها تحت عنوان "الكذب الحوثي يثير السخرية"، أوضحت صحيفة "البيان" أن قناة الجزيرة القطرية، وباقي المنصات الإعلامية المملوكة لنظام الحمدين، روّجت المزاعم الحوثية بشأن مطار دبي أمس، في خطوة تجسد حالة إفلاس نظام الحمدين، إثر فعالية المقاطعة التي فرضت عليه، نتيجة دعمه الإرهاب وتآمره لزعزعة الاستقرار في دول المنطقة.

وقوبلت المزاعم الحوثية التي رددتها وسائل الإعلام القطرية باستهزاء واسع، خاصة أن مطار دبي الذي يعد أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، يتعامل مع أكثر من 1000 رحلة يوميًا، مع بلوغ عدد المسافرين عبره 250 ألف مسافر يوميًا.

وبالانتقال إلى الشأن القطري، كشفت صحيفة "الإمارات اليوم" تحت عنوان "قطر تسحب 18 مليار ريال من الودائع المحلية لسد نقص السيولة"، أن ودائع الحكومة القطرية واصلت هبوطها بعد عمليات سحب واسعة لسد نقص السيولة التي تتفاقم منذ مقاطعة الرباعي العربي للدوحة لدعمها الإرهاب، فيما لجأت مصارف قطرية إلى خيار الاندماج بينها مجددًا، لمواجهة نزوح الودائع وتراجع الربح.

ووفق أرقام رسمية صادرة عن مصرف قطر المركزي، أمس، سحبت حكومة قطر ما قيمته 18 مليار ريال (5 مليارات دولار)، من ودائعها في البنوك المحلية خلال يوليو الماضي.

وتظهر الأرقام هبوط ودائع القطاع العام القطري إلى 306 مليارات ريال (83.8 مليار دولار) في يوليو الماضي.

فيما أشارت "البيان" تحت عنوان "حجاج قطر يعودون إلى ديارهم وسط مخاوف من الاعتقال"، إلى أن محاولات حكومة الدوحة وتنظيم الحمدين في التشديد على الحجاج القطريين وفرض قيود لمنعهم من أداء فريضة الحج لم تنجح، وذلك في إطار مساعي تميم بن حمد وحلفائه الإيرانيين لإثارة الشائعات كذبًا حول منع المملكة العربية السعودية للحجاج القطريين من أداء شعائر الحج.

وأوضحت الصحيفة أن بعض المواطنين القطريين فضلوا عدم الخضوع لسياسة تميم بن حمد آل ثاني المتعنّتة معهم، ومضوا في إجراءات الحج، وذهبوا بالفعل لأداء الفريضة، ولقوا حفاوة الاستقبال من السعودية مثلهم مثل باقي حجاج بيت الله الحرام من باقي الدول الإسلامية والعربية، إلا أن هم العودة أصبح كابوسًا يؤرقهم مع مخاوف الاعتقال، بعد مخالفتهم لسياسات الدوحة المعادية للدول العربية والمملكة بصفة خاصة.

ولم تكن المخاوف بعيدة عن أذهان الحجاج القطريين حتى أثناء أدائهم للشعائر المقدسة، إذ رفضوا التصوير بمكة المكرمة خوفًا من بطش النظام بعد عودتهم إلى ديارهم، لافتين إلى أنهم اضطروا لدخول المملكة عبر الكويت وعُمان.

كما سلطت الصحف الضوء على عودة الرئيس الإماراتي إلى أرض الوطن، حيث ذكرت صحيفة "الوطن" أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عاد إلى أرض الوطن، بعد زيارة خاصة خارج الدولة.

ولفتت "البيان" إلى أن أطياف المجتمع الإماراتي عبّرت عن سعادتها البالغة بعودة الشيخ خليفة إلى أرض الوطن، وأكد المواطنون والمقيمون أن عودة الرئيس للدولة أدخلت الفرحة والبهجة في نفوسهم.

واحتفاءً بهذه المناسبة، أطلق المغردون وسم "#رئيس الدولة يعود إلى أرض الوطن"، دوّنوا فيه فرحتهم وتفاصيل احتفائهم بعودة الرئيس.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على