الكواليس الكاملة لأزمة صلاح مع الجبلاية.. وليفربول يقلب الطاولة على أبو ريدة.. وتعليقات نارية من ميدو والصقر وبيومي

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
اندلعت أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية بين اتحاد الكرة، ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بسبب تغريدة نشرها اللاعب، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" ويشكو فيها من تجاهل الجبلاية لرسائله.
تغريدة صلاح
وكتب صلاح على حسابه: "الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة.. لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا.. ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي ... لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا؟!".
أول رد من الجبلاية
بعد ذلك أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا للرد على تغريدة صلاح، وجاء كالتالي:
اتحاد الكرة لم يتلق أى اتصالات أو رسائل أو مخاطبات مباشرة من أى من لاعبى المنتخب الوطنى الأول، خاصة من محمد صلاح، وكل ما ورد للاتحاد من مخاطبات رسمية كان من وكيل اللاعب علما بأن المخاطبة الرسمية وردت إلى الاتحاد بتاريخ  23 أغسطس الحالى، بعد أن أرسل فى وقت سابق رسالة على "الإيميل" الشخصى لرئيس الاتحاد بتاريخ 11 أغسطس، وتم التواصل معه يوم 16 أغسطس، للتأكيد عليه بأن أية طلبات يجب أن يتم إرسال خطاب رسمى بها على الفاكس أو الإيميل الرسمى للاتحاد.
ومع تسلم الاتحاد للخطاب الرسمى تم إبلاغه بأن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وهو الاجتماع الذى أعلنت عن عقده اليوم الاثنين، حيث سيتم خلاله مناقشة هذه الطلبات وإعلان رده عليها.
والحقيقة أن الخطاب المذكور استخدم عبارات رأى مسئولى الجبلاية إنها غير مناسبة يصعب القبول بها لما احتوته من تجاوزات وتعد سابقة لم تحدث فى تاريخ العمل الإدارى لكرة القدم على مستوى العالم، عندما يطالب وكيل لاعب اتحاد كرة بالاستقالة إذا لم يستجب لطلباته التى وصفها بأنها غير قابلة للتفاوض.
ومع ذلك فإن مجلس الإدارة هو الجهة المنوط بها الكشف عن فحوى هذا الخطاب وما تتضمنه من طلبات، وهو أيضا الجهة الوحيدة التى تملك تقييم هذه الطلبات بما هو متعارف عليه لائحيا أو عرفيا والرد المناسب عليها حفاظا على وحدة المنتخب الوطنى من إحداث أى تمييز بين لاعبيه.
ما هي مطالب صلاح؟
 
وفي سياق متصل، كشفت تقارير إعلامية عن مطالب صلاح من اتحاد الكرة، حيث تتمثل في عدم إجراء اللاعب لأي مقابلات أو حوارات أثناء فترة المعسكرات لأي وسيلة إعلامية، وأن حقوق المنتخب تتلخص في الـ90 دقيقة التي يشارك فيها في المباريات فقط لا غير.
كما تتضمن عدم استغلال صلاح بصورة عشوائية مثلما حدث في روسيا، أو استغلال صورته سواء بشكل فردي أو جماعي في أي اتفاقات إعلانية بسبب أن اللاعب يتعرض لغرامات، كما حدث في أزمة طائرة المنتخب الشهيرة، إلى جانب توفير حراسة وتأمين خاص لصلاح أثناء فترة تواجده بالمعسكرات الرسمية حتى لا يتعرض لبعض المضايقات.
ليفربول يقلب الطاولة على الجبلاية
 
وفي أول رد فعل من ليفربول على الأزمة، أرسل النادي الإنجليزي، خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة، يكشف فيه عن رفضه موعد إرسال طلب استدعاء صلاح لمعسكر الفراعنة، لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر ضمن تصفيات بطولة أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون 2019.
وجاء إرسال ليفربول إلى فاكس للجبلاية وفقا للوائح الاتحاد الدولي التي تنص على ضرورة إرسال الطلب قبل 15 يومًا من الأجندة الدولية، الخطأ الذي وقع فيه اتحاد الكرة، حيث تأخر 4 أيام عن الموعد المقرر له.
ردود فعل ميدو والصقر وبيومي
 
من جانبه علق أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك السابق على الأزمة قائلا عبر تويتر: "موقف اتحاد الكرة وصلاح مقلق للغاية لمستقبل منتخبنا الوطني".
وأضاف "فاللاعب يريد ما وعد به بعد كأس العالم بأن اتحاد الكرة سيرحل لا محالة واتحاد الكرة يتحدى بأنه لا يوجد اَي جهة أهم من اتحاد الكرة فيما يخص شؤون إدارة كرة القدم!! تحدي كبير الخاسر الوحيد فيه هو منتخب مصر!!".
أما أحمد حسن قائد المنتخب الوطني السابق قال فى تصريحات إذاعية لبرنامج ملعب 9090: "قلوب 100 مليون مصرى تألمت لإصابتك يا صلاح.. كيف تطلب حراسة فى مصر وأنت فى بيتك ووسط أهلك؟".
فيما هاجم المحلل الرياضي خالد بيومي، الجبلاية، عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلا: "الاتحاد اللي مفروض يبني بيهدم وبيكسر وبيعطل واحد من أهم لاعبي العالم محمد صلاح".
اقرأ أيضا: خطاب متداول يزعم تحويل "صلاح" إلى لجنة الانضباط.. والجبلاية: مزور

شارك الخبر على