البحرين تبدأ حصاد الذهب بدورة الألعاب الآسيوية عبر أبطال ألعاب القوى

ما يقرب من ٦ سنوات فى بنا

جاكرتا في 26 أغسطس / بنا / بدأت مملكة البحرين حصاد الذهب في عام "الذهب فقط" بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تحتضنها مدينتني جاكرتا وبالمبانغ حتى 2 سبتمبر المقبل عندما حقق أبطال ألعاب القوى اليوم (الأحد) أربع ميداليات ذهبية دفعة واحدة وفضية وبرونزيتين في ثاني أيام مسابقة ألعاب القوى التي تقام على ستاد "GBK" ليرتفع حصاد البحرين إلى 9 ميداليات ملونة (4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين) بعدما أحرز منتخب ألعاب القوى يوم أمس السبت فضيتين.وعاشت البعثة البحرينية اليوم فرحة عارمة بالحصاد الوفير من الميداليات، حيث شهد المنافسات سفير المملكة باندونيسيا الدكتور محمد غسان شيخو والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر وعضوي مجلس الإدارة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وعلي عيسى اسحاقي وخالد الخياط، ومدير البعثة المهندس بدر ناصر بالإضافة إلى اعضاء الوفدين الإداري والإعلامي.
كما تابع المنافسات رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سباستيان كو ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو وعدد من اعضاء الاتحاد الدولي والآسيوي.

وأهدت العداءة روز جيلمو مملكة البحرين أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب الآسيوية عندما فازت بالمركز الأول في نهائي سباق الماراثون للسيدات بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 2:34:51 ساعة، حيث تجاوزت منافساتها وتصدرت السباق في المقدمة حتى آخر كيلوين من اصل 42 كيلومتر لتحقق المركز الأول، تاركة الميدالية الفضية والمركز الثاني لليابانية "نوكامي كيكو" بزمن 2:36:27 ساعة، والميدالية البرونزية والمركز الثالث للكورية الشمالية "كيم هاي سونج" بزمن 2:37:20 ساعة.

وواصلت العداءة سلوى عيد ناصر تألقها هذا العام 2018 بعدما خطفت المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر للسيدات بزمن 50:09 ثانية لتثبت تفوقها في هذا السباق وعلو كعبها، فيما جاءت الهندية "داس هيما" في المركز الثاني ونالت الفضية بزمن 50:79 ثانية، وظفرت الكازاخستانية "الينا ماكهينا" بالمركز الثالث والبرونزية.

وبكل جدارة واقتدار وبفارق كبير عن منافسيه فاز العداء حسن شاني بالمركز الأول والميدالية الذهبية بنهائي سباق 10 آلاف متر للرجال بعدما قطع مسافة السباق بـ 28:35:54 دقيقة، كما نجح العداء ابراهام شيروبن الفوز بالمركز الثاني والفضية بزمن 29:00:29 دقيقة، وجاء العداء الهندي "لاكشمنان كوفندان" في المركز الثالث لينال البرونزية بزمن 29:44:91 دقيقة.

وبفارق ضئيل وبصعوبة فازت العداءة أديدونغ بالمركز الأول والميدالية الذهبية بسباق 100 متر للسيدات بزمن 11:30 ثانية، وذلك بفارق جزئين من الثانية عن الهندية "جاند" التي ظفرت بالمركز الثاني والفضية بزمن 11:32 ثانية، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب العداءة الصينية "وي" بزمن 11:33 ثانية.

كما أحرز العداء علي خميس المركز الثالث والميدالية البرونزية لنهائي سباق 400 متر عدو للرجال بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 44:70 ثانية، فيما جاء المركز الأول والذهبية من نصيب العداء القطري حسن الذي انهى السباق بزمن 44:89 ثانية، بينما كسب العداء الهندي يحيى محمد المركز الثاني والفضية بزمن 45:69 ثانية.
وتعتبر نتيجة علي خميس ايجابية مقارنة بجاهزيته حيث أن نائب رئيس الاتحاد أكد عدم جاهزيته لسباق 400 متر وأن الاتحاد يعول عليه في سباق التتابع وسيكون جاهزا لبطولة العالم 2019.

وظفرت اللاعبة نورة جاسم بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة رمي الجلة بمسافة 17:11 متر، بينما حققت الصينية لجياو جونج المركز الأول والميدالية الذهبية بمسافة 19.66 متر، أما المركز الثاني والميدالية الفضية فقد كان من نصيب الصينية يانك جاو بمسافة 17:64 متر.

كما تأهلت العداءة أولكيمي إلى نهائي سباق 400 متر حواجز للسيدات بعدما أحرزت المركز الأول في مجموعتها بالدور نصف النهائي منهية مسافة السباق بزمن 54:87 ثانية، كما رافقتها إلى النهائي العداءة أمينات جمال التي حققت هي الأخرى المركز الأول في مجموعتها بزمن 57:01 ثانية.
وكانت أولكيمي تأهلت إلى نصف النهائي بعدما أحرزت المركز الأول في التصفية الأولى بمجموعتها بزمن 54:87 ثانية، كما تأهلت أمينات جمال في المركز الرابع بزمن 57:01 ثانية.

وتأهلت العداءة هاجر العميري إلى نهائي سباق 100 متر للسيدات بعدما حققت المركز الثاني في مجموعتها بالدور نصف النهائي وأنهت السباق بزمن 11:43 ثانية، كما رافقتها إلى النهائي العداءة أديدونغ التي أحرزت هي الأخرى المركز الثاني بزمن 11:38 ثانية.

ت/و

م.ف.ق/ع ذ

بنا 1535 جمت 26/08/2018

شارك الخبر على