٤ أفلام تتعرض لأزمة تسريبات.. محمد رجب يستغلها للترويج لـ«بيكيا»

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

منافسة شرسة بين 7 أفلام على إيرادات موسم عيد الأضحى، وبعد مرور أسبوع على عرض تلك الأعمال واشتعال حرب التصريحات بين القائمين عليها حول تصدر الموسم والتي وصلت إلى حد الشتائم (التفاصيل من هنــــا)، ظهرت على الساحة أزمة تسريب بعض تلك الأعمال، سواء كان الفيلم كاملًا، وطرحه عبر "يوتيوب" بجودة ضعيفة، أو تسريب مشهد أو مشهدين مهمين في الخط الدرامي للأحداث، وكان من المفاجئ أن بعض صناع تلك الأفلام، استغلوا مشاهد مسربة للترويج للعمل، على الرغم من كونه ما زال في دور العرض.

تسريب "تراب الماس" كاملًا

فيلم "تراب الماس" كان أول الأفلام التي انطلقت للمنافسة في دور العرض، وبعد مرور أسبوع من عرضه، تم تسريب نسخة من الفيلم متوسطة الجودة، مما قد يؤثر على إيرادات الفيلم، التي تخطت 13 مليونا، واحتل بها المركز الثاني بعد فيلمي "البدلة" و"الديزل"، وتبذل الشركة المنتجة، جهودًا لحذف النسخة من على الإنترنت بأسرع وقت، وتشديد الرقابة على السينمات.

تدور أحداث الفيلم حول شاب "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية، التي يروّج لها، لكن جريمة قتل غامضة تقع، تقلب عالم طه كاملا إلى الأبد، ليبدأ في محاولة كشف ملابساته، ويخوض مغامرة في عالم جديد قوامه الجريمة والفساد، ويشارك في بطولته كل من آسر ياسين، منة شلبى، ماجد الكدوانى، خالد الصاوى، وعزت العلايلى، وهو من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، وهو مأخوذ عن رواية له تحمل نفس الاسم.

تسريب مشهد من "البدلة"

انتشر مشهد مسرب من فيلم "البدلة" لتامر حسني على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بجودة متواضعة خلال الساعات الماضية، وتضمن مقطع الفيديو المسرب من الفيلم ومدته 5 دقائق، وفيه يظهر الفنان أكرم حسني وهو يدير تحكيم مباراة لنادي الزمالك، أمام فريق مصر المقاصة، ويظهر خلال المشهد تامر حسني والإعلامي أحمد شوبير، والمخرج ماندو العدل، والكابتن مجدي عبد الغني، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم.

واستغل عدد من محبي النادي الأهلي المشهد في السخرية من المنافس التقليدي الزمالك، فيما اعتبر جماهير للأبيض أن المشهد مُسيء للنادي، حتى خرج مؤلف الفيلم أيمن بهجت قمر، وقدّم اعتذارًا لمحبي الزمالك، وكتب عبر فيسبوك: "كل التقدير لنادي الزمالك وإدارته وجمهوره العظيم على راسنا من فوق، والموقف الكوميدي الموجود في الفيلم مبني على السخرية من حكم ضعيف الشخصية، وده ملحوظ جدًا في المشهد، الضحك من هنا، لم نقصد أي إساءة".

فيلم "البدلة" متصدر الإيرادات، متخطيًا 16 مليون جنيه حتى الآن،  وتدور أحداثه بين تامر حسنى وأكرم حسنى، اللذين يلعبان دوري ضابطي شرطة، وتقع بينهما مواقف كوميدية كثيرة، وهو قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج وليد منصور، وبطولة أمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

بطل «بيكيا» يساعد فى ترويج المشهد المسرب

وفي واقعة غريبة، قام الفنان محمد رجب بطل فيلم «بيكيا»، بنشر مشهد مسرب عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، دون الاهتمام بالمساءلة القانونية، لأن قواعد وتعليمات دور العرض تمنع التصوير نهائيا، إلى جانب أنه قد يكشف أحداث الفيلم، مما يؤثر على إيراداته، ويجعل الجمهور يتجنب دخوله، خاصةً أن فيلمه يحتل المركز الأخير فى الإيرادات محققًا مليون جنيه فقط حتى الآن.

يشارك فى بطولة "بيكيا" آيتن عامر، التى تجسد شخصية فتاة تعيش بمنطقة شعبية يعمل والدها بائع روبابيكيا، وتلتقى بمحمد رجب، وتسانده فى الأزمات التى يتعرض لها، ومحمد لطفى، ويجسد شخصية ضابط متخف في دور رجل يعمل بالبيكيا يدعى صلاح، وشيماء سيف التى حرصت على مشاركة صور لها بملابس شعبية مع «آيتن» على إنستجرام، وآخرون، والعمل من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدى، إنتاج أحمد السبكى.

تسريب "الديزل" بدأ مبكرا

تسريب فيلم «الديزل» للفنان محمد رمضان، كان قد بدأ مبكرًا، قبل بداية الموسم، حينما تم تسريب أحداث الفيلم، وكشفوا نهاية الفيلم التي تنتهي بموت فتحي عبد الوهاب أحد أبطال الفيلم، وهو ما اضطر المخرج كريم السبكى، لتغيير أحداث الفيلم ونهايته.

ويدور الفيلم حول «بدر الديزل»، وهو شاب يعمل «دوبلير» في السينما، ويقضي حياة هادئة، حتى يتعرض إلى مشكلة تغير حياته تمامًا، وهو من بطولة فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحا، تامر هجرس، محمد ثروت، شيماء سيف، سهر الصايغ، وبدرية طلبة، ومن إنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي.

لا شك أن تسريب تلك الأعمال للجمهور مبكرًا، قد يؤثر على إيراداتها، وعملية القرصنة والتسريبات تكاد تكون أهم العقبات التي تواجه صناعتي السينما، والكاسيت، منذ سنوات، وحتى الآن لا يوجد طرق مُحكمة للقضاء عليها.

شارك الخبر على