موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

واشنطن - الولايات المتحدة تعلن أنه بناء على توجيهات الرئيس دونالد ترامب سيتم إعادة توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لمساعدات اقتصادية للضفة الغربية وغزة إلى مشاريع في أماكن أخرى.

غزة - وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إصابة 189 فلسطينيا على الحدود الشرقية لقطاع غزة وذلك خلال مشاركتهم بمسيرات العودة وكسر الحصار المفروض على القطاع من قبل سلطات الاحتلال.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد أن جهود بلاده وتركيا وايران والولايات المتحدة الأمريكية ساهمت بدفع عملية التسوية في سوريا.

واشنطن - المبعوث الأمريكي الخاص الى إيران بريان هوك يقول ان اعلان الاتحاد الأوروبي تقديم حزمة جديدة من المساعدات لصالح الحكومة الإيرانية بقيمة 7ر20 مليون دولار "تبعث برسالة خاطئة في الوقت غير المناسب".

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطلب من وزير خارجيته مايك بومبيو تأجيل زيارته الى كوريا الشمالية لانه لا يعتقد ان "تقدما كافيا" قد تحقق فيما يتعلق ب"احترام اتفاق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

واشنطن - الاعصار (لين) يتسبب في هطول أمطار غزيرة غمرت البلدة الرئيسية في جزيرة (بيج ايلاند) بهاواي وهيئة الأرصاد الجوية الامريكية تقول ان الاعصار قد تراجع إلى عاصفة من الدرجة الثانية.

نيودلهي - السلطات الهندية تعلن ان عدد القتلى جراء الفيضانات والانزلاقات الارضية التي اجتاحت ولاية (كيرالا) جنوبي الهند لاسبوعين تقريبا ارتفع الى 417 شخصا. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على