تعليقات ساخرة على فيديو تدريبات المعلمين بالنظام الجديد.. والتعليم ترد

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

كتبت- ياسمين محمد:
 
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "فيديو" يظهر تدريب عددًا من المعلمين على طريقة نطق الحروف باللغة الإنجليزية، زاعمين أنه جزء من التدريبات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لموجهي المادة، لنقلها لمعلمي الصفوف الأولى، في إطار التدريب على النظام التعليمي الجديد.
 
وتدشن وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا، يبدأ بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في سبتمبر المقبل، ويتدرج ليحل محل النظام التعليمي القائم.
 
ومنذ بداية شهر أغسطس الجاري، بدأت وزارة التربية والتعليم تدريب موجهي ومعلمي الصفوف الأولى، على المناهج الجديدة، وطرق التدريس.
 
وقابل رواد موقع التواصل الاجتماعي، "الفيديو" المنتشر بنوع من السخرية، متعجبين من عدم معرفة الموجهين بطريقة النطق الصحيحة للحروف الإنجليزية حتى الآن.
 
من جانبه قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، لمصراوي، إن تدريبات المعلمين على النظام التعليمي الجديد لا يتم تصويرها، لكنه مع ذلك سيرسل "الفيديو" المتداول لـ"اللجنة المعنية" للإفادة.
 
وفي تصريحات سابقة له، أكد عمر أن التدريب الذي يجري للمعلمين حاليًا على النظام الجديد، ليس التدريب الفعلي، وإنما بداية لرحلة ستستمر لمدة عام كامل في ضوء خطة طموحة، ستستمر طوال فترة العمل.
 
وأضاف عمر، في تصريح له في مجموعة "أدعم طارق شوقي" عبر تطبيق "واتس آب، أن الوزارة تعمل حاليًا لإحداث تغيير جذري في منظومة قديمة لا تصلح لوطن بحجم مصر.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على