الطيب مصطفى فى رساله واضحه لمبارك الكوده إذا تمسكت بمراجعاتك وخزعبلاتك سيكون مصيرك مصير محمود محمد طه*

ما يقرب من ٦ سنوات فى الراكوبة

يوم 20 أغسطس الجاري رفع الاستاذ مبارك الكوده بوست فيه مراجعات فكرية ولكنه زَيَّله بتاريخ 20 سبتمبر 2018 ، فجرى تبادل الرسائل التالية في قروب (صحافسيون) بتطبيق (واتساب):
- الطيب مصطفى:
عليك الله يا اخي الكوده اختر يوما اخر غير يوم عرفة لتنثر فيه علينا خواطرك فهذا يوم للدعاء والتقرب الى الله وليس للمراجعات والخزعبلات.
* ردا على من لفت نظره لخطأ التاريخ وكتب "مالك زاقينا شهر. اليوم 20 اغسطس"، كتب مبارك الكوده:
بجيكم -في إشارة لشهر سبتمبر- ما تستعجلوا ٠٠ الزمن جاري.
- الطيب مصطفى:
قل (ان شاء الله) لانك لا تدري ما قد يحدث لك بعد دقيقة فقد لا تجينا.
(وتعليقا على فيديو رفعه احدهم يتحدث فيه ابوزيد الادريسي) واصل الطيب وكتب:
الاخ (......) سلام
جزاك الله خيرا.. ارجو ان تصدقني انني قضيت ساعتين ونصف من المتعة مع ابوزيد الادريسي.. لقد اهديتنا كنزا ضخما من المعرفة.. شكرا جزيلا مرة اخرى.
ادعو جميع الاخوة في القروب خاصة الاخ الكوده الى الاستماع الى محاضرة الادريسي عن العقل والعقلانية وسيفيدون كثيرا فقد تعرض لظاهرة امثال الكوده بشيء من العمق والاثارة وغاص في الظاهرة بمنطق ممتع.
لو استمع الكوده بشيء من التواضع بعيدا عن العزة بالاثم، صدقوني فانه سيعرف قدر نفسه ويتواضع ويقلع عن توهماته وخزعبلاته التي سماها بالمراجعات ويعلم انه يحتاج الى الكثير من العلم في شتى ضروب العلوم والمعارف قبل ان يقدم على مراجعاته.. صدقوني ان عددا من المستمعين للمحاضرة من تلاميذ الادريسي الذين تداخلوا معه وسألوه، اكثر علما مني ومن الكوده، ولكن لله في خلقه شؤون!!!
تعجبت وانا اقرا اخر مداخلات الكوده بما فيها من اخطاء لغوية تصححها مناهج مرحلة الاساس وتساءلت كيف لرجل بهذا الضعف في لغة القرآن ان يتجرأ على العلوم الشرعية بينما يصمت العلماء والبروفيسيرات الذين لم يبلغ ان يتأهل ليجلس امامهم في مقاعد الدراسات العليا؟!
كيف لرجل نشا شيوعيا وكان وكان وكان ان ينهض --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على