موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبدالله نواف الصباح يعرب عن اعتزازه وفخره بالقوات المسلحة الكويتية المشاركة في (إعادة الأمل) وقوة واجب (درع) بما يقدمونه من بطولات وتضحيات جنبا إلى جنب مع اخوانهم في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

نيويورك - منظمة الأمم المتحدة تؤكد أهمية جهودها "غير المسبوقة" في الأسابيع الماضية عبر المنسق الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط مع مصر وشركاء إقليميين ودوليين آخرين لمنع القتال والاستجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة في قطاع غزة ودعم المصالحة الفلسطينية.

رام الله - القناة العاشرة الإسرائيلية تقول أن مستشار الامن القومي الأمريكي جون بولتون أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن الإدارة الامريكية لا تدرس حاليا إمكانية الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان التي احتلتها عام 1967.

رام الله - منظمة التحرير الفلسطينية تقول إن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها انه تم إزالة القدس من المفاوضات "لاقيمة لها وانها استمرار للسياسة الامريكية المنحازة لإسرائيل".

موسكو - روسيا الاتحادية تندد بتصريحات مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون حول تورط روسيا في سوريا معتبرة اياها "غير ملائمة".

واشنطن - اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي تخطر مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) بتعرض قاعدة بيانات الناخبين لديها لمحاولة اختراق جديدة.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد استعداد بلاده لمناقشة سبل ضمان امن الطيران الحربي فوق منطقة البلطيق مع حلف شمال الاطلسي (ناتو).

الكويت - وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي يقول ان الكويت ستختار مستشارا عالميا بالاتفاق مع العراق لدراسة تطوير الحقول المشتركة بين البلدين. (النهاية) ط م ا

شارك الخبر على