اليورو يتراجع بعد موجة صعود استمرت 4 أيام

over 5 years in الراكوبة

تراجع اليورو اليوم (الأربعاء) بعد موجة صعود استمرت أربعة أيام دفعته للصعود إلى أعلى مستوياته في أسبوعين، مع ترقب الأسواق أنباء عن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ونشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وتماسك الدولار بعدما سجل هبوطاً حاداً هذا الأسبوع حين انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب رفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن يؤكد محضر آخر اجتماع للمركزي الأميركي أن البنك يتجه لرفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام.

وتراجع اليورو 0.1 في المئة إلى 1.1563 دولار، لكنه يزيد أكثر من سنتين عن أدنى مستوى في 14 شهراً الذي سجله الأسبوع الماضي بفعل القلق من انتشار عدوى أزمة العملة في تركيا وتجدد المخاوف المرتبطة بالاضطرابات السياسية في إيطاليا.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسة أخرى، بنسبة 0.1 في المئة ليصل إلى 95.276، وفي أسواق هادئة، سجل الدولار الأسترالي أكبر تحرك بين العملات الكبرى، منخفضاً 0.4 في المئة.

وجرى تداول الدولار الأسترالي، الذي يظل متأثراً بأي مؤشرات على تباطؤ الاقتصاد الصيني بسبب النزاع التجاري بين واشنطن وبكين، عند 0.7345 دولار، بعيداً من أدنى مستوياته في 20 شهراً الذي بلغه الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن تبدأ المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن وقت لاحق اليوم، لكن التوقعات منخفضة بصفة عامة.

وانخفض الجنيه الاسترليني 0.2 في المئة إلى 1.2885 دولار اليوم. وكانت العملة البريطانية زادت 0.8 في المئة أمس بعدما قال كبير مفاوضي بريطانيا في شأن الخروج من الاتحاد الأوروبي دومينيك راب إن بلاده ما زالت واثقة من أن بإمكانها التوصل إلى اتفاق على الانفصال مع الاتحاد الأوروبي في تشرين الأول (أكتوبر).

وارتفع الدولار 0.1 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 110.41 ين، بعدما نزل إلى 109.775 ين في الأسواق ال --- أكثر

Mentioned in this news
Share it on