تنس ..فينوس تسبق سيرينا قبل بطولة أمريكا المفتوحة

أكثر من ٥ سنوات فى كفر


قال منظمو بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء، إن الأمريكية سيرينا وليامز، باتت المصنفة 17 في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، متراجعة بفارق مركز واحد خلف شقيقتها فينوس.
وغابت سيرينا، التي فازت بلقب أمريكا المفتوحة ست مرات، والتي ستكمل عامها 37 الشهر المقبل، عن نسخة البطولة العام الماضي بسبب الحمل.
وفي يونيو/حزيران الماضي، قالت كاترينا آدامز، رئيسة الاتحاد الأمريكي للتنس، إن بطولة أمريكا المفتوحة ستعدل تصنيفها لتضع في حسبانها تأثير الحمل على التصنيف الحالي للاعبات.
وجاءت تعليقات آدامز، في أعقاب انتقادات واسعة لمسؤولي التنس، بعد أن تم منعها من نيل أي تصنيف في بطولة فرنسا المفتوحة، وهي أول بطولة كبرى لها عقب عودتها للرياضة.
وباتت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى في قرعة السيدات، بينما حلت سلون ستيفنز المدافعة عن اللقب في المركز الثالث في التصنيف، متقدمة على كيربر التي نالت لقب فلاشينج ميدوز عام 2016.
ولم تشهد قرعة الرجال أي مفاجآت، حيث بات رفائيل نادال المدافع عن اللقب والمصنف الأول عالميا في صدارة التصنيف، متفوقا على روجر فيدرر والأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو صاحب المركز الثالث.

شارك الخبر على