مسعد الوضع المالي والاقتصادي في البلد لا يستطيع ألصمود

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

جدّد رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني المهندس شادي مسعد الدعوة الى تفعيل عمل  الوزارات في حقبة تصريف الاعمال القائمة حاليا، خصوصا الوزارات التي لها علاقة بتحريك العجلة الاقتصادية، وتتعاطى بملفات ذات صلة مباشرة بحياة المواطن اليومية.  
 
ولفت مسعد الى ان حقبة تأليف الحكومة قد تطول وفق مؤشرات التعطيل القائمة حاليا، في حين ان الوضع المالي والاقتصادي في البلد لا يستطيع ان  يصمد لفترة طويلة في ظل اهمال المعالجات، بانتظار ولادة الحكومة العتيدة.
 
وطالب بأن تقوم الوزارات المختصة بجهد اضافي  في هذه  الحقبة لتعويض الغياب الحكومي، وتحصين قدرة الاقتصاد على الاستمرار،  من دون ان يعني ذلك خرق الدستور الذي يرسم صلاحيات عمل  الوزارات في حقبة حكومات تصريف الاعمال. 
 
ختم مسعد مشدداً على ضرورة العمل على ضبط الانفاق تحسباً لاضطرار الحكومة الى الصرف وفق القاعدة الاثني عشرية، في حال طالت فترة التأليف وبقي البلد بلاموازنة للعام 2019. في هذه الحالة، ينبغي أن لا يضطر مجلس النواب الى تشريع انفاق اضافي، وعلينا الاكتفاء بالانفاق وفق السقف الذي حددته موازنة 2018. وهذا الامر لن يحصل اذا لم تعمل الوزارات المختصة بفعالية وضمير.       

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على